وزارة الموارد البشرية توضح الإجازات المستحقة للعامل وفق قانون العمل

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بتأكيد حصر نظام العمل الإجازات المستحقة للعاملين في القطاع الخاص بالمملكة، وكان هذا كرد على استفسار مواطنة سعودية على الحساب الرسمي للوزارة بتويتر، والذي جاء نصّه كما يلي: أنا في إجازة سنوية وتنتهي يوم 23 من الشهر، هل أقدر آخذ إجازة لي يوم التأسيس 22؟ وسنتعرف على الإجابة المقدمة من الوزارة، تابعوا معنا.

إجازة يوم التأسيس السعودي

قدمت وزارة الموارد البشرية إجابة عن استفسار المواطنة على تويتر، وقد صرحت بأن يوم التأسيس يصادف تاريخ الثاني والعشرون من الشهر من فبراير من كل سنة، ويحصل كل الموظفين في القطاع العام أو الخاص على حد سواء على إجازة رسمية، كما نوّهت إلى أن حصر نظام عمل الإجازات المستحقة للشخص الذي يعمل بالقطاع الخاص، وللتعرف على معلومات أكثر لا بد من الاطلاع على الفصل الرابع من الباب السادس المتعلق بنظام العمل.

الضمان المطور

يذكر أنه في حال قام المواطن بالتقديم في برنامج الضمان الاجتماعي المطور، يجب على المستفيد أن يطلع على جميع التفاصيل الخاصة بالطلب، وهذا من أجل التعرف على نتائج الأهلية من خلال الأيقونة الخاصة بذلك، وهي برامج الدعم الخاصة بي،ويمكنك أن تختار منها برنامج الضمان الاجتماعي.

علاوة على ذلك، بالنسبة لموضوع دراسة الأهلية، بعد أن يتم استيفاء جميع المعلومات المطلوبة، لا بد من أن تتم مطابقتها مع تلك البيانات الموجودة لدى الجهات المعنية، وأما الإعلان عن نتائج الأهلية فيكون يوم السابع والعشرون من الشهر الميلادي، ويمكن لكل شخص بعد ذلك التعرف على الاستحقاق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد