وزارة العدل السعودية تطلق خدمة جديدة من خلال منصة ناجز

قامت وزارة العدل في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن إطلاق خدمة أرشفة القضايا على الموقع الإلكتروني ناجز وتضم تلك المنصة ما يزيد عن 160 خدمة إلكترونية تشمل خدمات التنفيذ والقضاء والتوثيق، وأهم ما يميز تلك المنصة الإلكترونية أنها توفر الكثير من الوقت والجهد على المستفيدين.

وزارة العدل السعودية تطلق خدمة جديدة من خلال منصة ناجز

ولكي تتمكن من أرشفة القضايا فلابد من اتباع بعض الخطوات وأهمها أن يقوم المستفيد بالدخول على منصة ناجز الإلكترونية، ومن ثم يقوم بالضغط على أيقونة القضايا المضافة حديثاً، ثم انقر على الخيارات للقضية المطلوب أرشفتها، سوف تظهر أمامك صفحة إرشادات لشرح الخدمة، فانقر على أيقونة استمرار، ثم بعد ذلك يطلب منك إدخال رمز التحقق المرسل للجوال بإدخال الرمز يتم أرشفة القضية.

وزارة العدل السعودية تطلق خدمة جديدة من خلال منصة ناجز

وتتيح وزارة العدل في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية للمستفيدين من أجل التسهيل عليهم إمكانية، وأهمها خدمات نقل طلب رهن، وخدمة استكمال طلب قيد، المستشار القانوني، الاطلاع على الأحكام، الاستعلام عن قضية، خدمة فك رهن، خدمات تقويم الجلسات، خدمات عقارات الموروث، طلب وقف سير دعوى قضائية، طلب مذكرة الدفاع الأولى.

وهناك العديد من الشروط الواجب توافرها للاستفادة من خدمات الوزارة وأهمها أن يكون لديه بطولة هوية وطنية سارية المفعول، ألا يقل العمر عن 18 عام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد