وزارة الحج والعمرة تُتيح التقديم لمن سبق لهم الحج قبل 5 سنوات أعرف الشروط الآن

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن إتاحة الفرصة لجميع الأشخاص الذين لم يسبق لهم الحج بالتقديم ويكون لهم الأولوية في ذلك ويليهم الأشخاص الذين سبق لهم قضاء مناسك الحج والعمرة من قبل، فتابعوا معنا الآن السطور القليلة القادمة لمعرفة التفاصيل كاملة عن الحج والعمرة لمن سبق لهم الحج قبل 5 سنوات والشروط اللازم توافرها.

إتاحة وزارة الحج والعمرة التقديم لمن سبق لهم الحج قبل 5 سنوات؛ وتعرف على شروطها

إتاحة وزارة الحج والعمرة التقديم لمن سبق لهم الحج قبل 5 سنوات؛ وتعرف على شروطها

موعد التقديم لمن سبق لهم الحج قبل 5 سنوات 2023

أعلنت وزارة الحج والعمرة من إمكانية التقديم لمن سبق لهم الحج والعمرة قبل 5 سنوات يوم الأحد 2 أبريل 2023، وذلك بعد الانتهاء من المرحلة الأولى الذين لم يسبق لهم الحج والعمرة من قبل، ويتم ذلك بعد استيفاء كافة الشروط اللازمة التي حددتها وزارة الحج والعمرة الخاصة بهذه الفئة، كما يجب التحقق من قيام جميع الأشخاص الوافدين إلى الحج والعمرة من تلقي التطعيمات الخاصة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى لقاح الحمى الشوكية والإنفلونزا الموسمية، وسوف تصدر التصاريح الخاصة بهم بداية من 15 شوال القادم.

شروط التقديم المُعلن عنها

وضعت وزارة الحج والعمرة بعض الشروط الخاصة التي يجب توفرها للأشخاص الذين سبق لهم التقديم قبل 5 سنوات وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالتقديم عن طريق الدخول إلى موقع وزارة الحج والعمرة الإلكتروني الرسمي أو من خلال تطبيق نسك الذي يتم تحميله على الهاتف الجوال من جوجل بلاي أو آب ستور للآيفون.
  • التقديم حصرًا لجميع المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية الذين قد سبق لهم الحج قبل 5 سنوات أو أكثر، ولكن الأولوية تكون لمن لم يسبق لهم.
  • كما يجب ألا يكون عمر المتقدم على أداء مناسك الحج يقل عن 12 عاماً.
  • يشترط أن تكون الهوية الوطنية أو الإقامة سارية المفعول وذلك حتى نهاية شهر ذي الحجة.
  • كذلك يجب على الشخص المتقدم تقديم ما يفيد خلوه من الأمراض المزمنة أو الأمراض المعدية وكذلك إفادة بتلقي لقاح فيروس كورونا.
  • يجب أن يتم التسجيل من قبل الشخص الراغب في التقدم للحج والعمرة بشخصه وإدخال رقم جوال لم يتم استخدامه من أجل حجز آخر من قبل.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد