وزارة التعليم توقع 6 اتفاقيات لتدريب الأطباء السعوديين في إيطاليا

وقعت وزارة التربية والتعليم 6 اتفاقيات لتدريب الأطباء السعوديين في إيطاليا، هذه خطوة كبيرة إلى الأمام في جهود المملكة لتحسين جودة الرعاية الطبية لمواطنيها، وقد تم توقيع الاتفاقيات مع بعض كليات الطب الرائدة في إيطاليا، وستسمح للأطباء السعوديين بتلقي التدريب في مجموعة واسعة من التخصصات الطبية.

اتفاقيات لتدريب الأطباء السعوديين في ايطاليا 

تعمل المملكة على تحسين جودة الرعاية الطبية في السنوات الأخيرة، وتعتبر هذه الاتفاقيات خطوة كبيرة إلى الأمام في هذا الجهد، ومن المؤمل أن يساعد هذا التدريب في تحسين جودة الرعاية لجميع السعوديين، وجعل المملكة رائدة في مجال الرعاية الطبية في المنطقة.

سيتلقى الأطباء السعوديون تدريباً في مختلف التخصصات الطبية، بما في ذلك الجراحة والتوليد وأمراض النساء وطب الأطفال والطب الباطني.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تسعى فيها وزارة التربية والتعليم السعودية لتوفير تدريب للأطباء السعوديين في الخارج.

فقد وقعت الوزارة اتفاقية مماثلة مع الكلية الملكية للأطباء ومقرها المملكة المتحدة من أجل تمكين الأطباء السعوديين من التدريب في المملكة المتحدة.

اتفاقيات لتدريب الأطباء السعوديين
اتفاقيات لتدريب الأطباء السعوديين

تعد الاتفاقيات مع المؤسسات الطبية الإيطالية جزءًا من رؤية الحكومة السعودية 2030، والتي تهدف إلى توفير رعاية صحية عالية الجودة لجميع المواطنين السعوديين، وتماشيًا مع هذا الهدف، تعمل وزارة التربية والتعليم على ضمان أن الأطباء السعوديين لديهم المهارات والمعرفة اللازمة لتقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى.

ستساعد الاتفاقيات مع المؤسسات الطبية الإيطالية في تحقيق هذا الهدف، من خلال إتاحة الفرصة للأطباء السعوديين لتلقي التدريب من بعض المؤسسات الطبية الرائدة في العالم وبذلك، تساهم وزارة التربية والتعليم في تطوير قوة عاملة ماهرة عالية الجودة ستكون قادرة على تقديم رعاية طبية ممتازة للمواطنين السعوديين.

 تمت الاتفاقية بحضور وكيل خادم الحرمين الشريفين نواف الشيباني

بحضور نائب سفير خادم الحرمين الشريفين في إيطاليا نواف الشيباني وقعت وزارة التربية والتعليم 6 اتفاقيات لتدريب الأطباء السعوديين في إيطاليا، وستوفر هذه الاتفاقيات فرصًا لطلاب الطب السعوديين لتلقي التدريب في بعض الجامعات والمستشفيات الإيطالية الرائدة.

تستمر البرامج التدريبية لمدة 3 إلى 6 سنوات، وستمول بالكامل من قبل الحكومة السعودية، عند الانتهاء من تدريبهم، سيكون الأطباء السعوديون مؤهلين لتولي مناصب في نظام الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية.

تعد زيارة وفد وزارة التربية والتعليم جزءًا من جهد أكبر من قبل الحكومة السعودية لتعزيز العلاقات مع إيطاليا، بالإضافة إلى اتفاقيات تدريب الأطباء السعوديين، وقع البلدان أيضًا على مذكرة تفاهم بشأن التعليم العالي.

بموجب شروط مذكرة التفاهم سيتعاون البلدان في مجموعة من القضايا المتعلقة بالتعليم العالي بما في ذلك برامج تبادل الطلاب والتعاون البحثي.

اتفاقيات لتدريب الأطباء السعوديين
اتفاقيات لتدريب الأطباء السعوديين

تخصصات الاتفاقية

تغطي الاتفاقيات بعض التخصصات الطبية بما في ذلك ما يلي:

  • مجال التخدير.
  • جراحة القلب.
  • أمراض الكلى.
  • بالإضافة إلى جراحة الأطفال.
  • جراحة الأوعية الدموية.
  • طب الجهاز التنفسي.
  • علاج الأورام بالإشعاع.
  • وجراحة الأعصاب.

هذه خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح للمملكة العربية السعودية حيث تسعى لتوفير رعاية طبية عالية الجودة لجميع مواطنيها، حيث تعمل الاتفاقيات الموقعة على تدريب الأطباء السعوديين في إيطاليا، مما سيساعد بدوره في تحسين الجودة الشاملة للرعاية الصحية في السعودية، ونأمل أن تؤدي هذه الخطوة إلى المزيد من التقدم في المستقبل


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.