وزارة التعليم السعودية تعلن موعد عودة الدراسة في المملكة 2024

يتساءل العديد من الطلاب والطالبات داخل المملكة العربية السعودية خلال الساعات الماضية عن موعد عودة الفصل الدراسي الثاني، بعد الإجازة التي حصلوا عليها خلال الفترة الماضية.

وكان الطلاب والطالبات بمدارس وجامعات المملكة العربية السعودية قد حصلوا على إجازة منتصف العام الخميس الماضي 4/1/2024، بعدما نجحوا في تأدية امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وسادت السعادة وسط الطلاب، بعدما حصلوا على الإجازة والتي تُقدر بتسعة أيام، بعد فصل دراسي شاق ومُرهق خلال الشهور القليلة الماضية.

وحجز الكثير من السعوديين تذاكر السفر خارج المملكة للاستمتاع بالإجازة التي حصلوا عليها، في حين اكتفى البعض منهم بقضاء الإجازة داخل الأراضي السعودية.

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية

تقرر عودة الفصل الدراسي الثاني داخل المملكة العربية السعودية في الرابع عشر من الشهر الجاري، حيث حصل الطلاب على تسعة أيام إجازة منتصف العام.

وكان يوسف البنيان، وزير التعليم السعودي، قد وجه تعليماته بنقل الارتباط التنظيمي للإدارة العامة للإيفاد والابتعاث إلى وكالة الموارد البشرية بالوزارة داخل السعودية.

وكان الفصل الدراسي الأول في المملكة العربية السعودية قد انتهى بعدما أدت المراحل السنية الدراسية إمتحانات منتصف العام 2023/2024.

الجدير بالذكر أن القائمين على التعليم السعودي يرغبون في تحسين جودة التعليم من خلال وضع مناهج دراسية تواكب العصر الحديث، بالإضافة إلى المحافظة على التراث والتاريخ السعودي، وذلك لكي يكون هناك وعي كبير بالحضارة السعودية، والتي تعد مهد الدين الإسلامي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد