السعودية تُحذر من الاستجابة للدعاية الوهمية للحج.. عاجل

وجهت المملكة العربية السعودية خلال الساعات القليلة الماضية تحذيرات بشأن الاستجابة للدعاية الوهمية بشأن أداء الحج خلال الفترة المقبلة.

وشددت بلاد الحرمين الشريفين في بيان رسمي على ضرورة عدم الاستجابة للإعلانات الوهمية عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن أداء فريضة الحج.

وكانت السعودية قد ألقت القبض على عدد من المواطنين والمقيمين، بعدما قاموا بالترويج للحج دون الحصول على ترخيص، مما جعلهم يتعرضوا للمسائلة القانونية.

بيان السعودية بشأن عدم الاستجابة للإعلانات الوهمية بشأن الحج

 

الأمن العام دعا المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية لعدم الاستجابة للإعلانات الوهمية عبر السوشيال ميديا بشأن أداء فريضة الحج.

وأشار إلى أنه لابد من عدم الالتفات لهذه الإعلانات، خاصة هذه الشركات تهدف من خلال هذه الإعلانات للنصب والاحتيال عبر أشخاص ومؤسسات وهمية، وسيتم تطبيق العقوبات المقررة نظامًا بحق من يتم ضبطهم.

وأكد أن مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي هو الجهة الرسمية المختصة ببيع وتسويق سندات الهدي والأضاحي والفدية والصدقة نيابة عن حجاج بيت الله الحرام، ويمكن شراؤها أو تتبع تنفيذها من خلال الموقع الرسمي للمشروع، أو المنصات الإلكترونية الرسمية مثل منصة إحسان، أو منافذ البيع المعتمدة، وتم تخصيص الرقم الموحد 920020193 لاستقبال الاستفسارات وتتبع الطلبات.

وأشار إلى أن الأمن العام يهيب بالمواطنين والمقيمين الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج، والإبلاغ عمن يخالف ذلك بالاتصال بالرقمين (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.