وزارة البيئة والمياه والزراعة تحذر من ترك الحيوانات تحت «لهيب الشمس»

حذرت وزارة البيئة والمياه والزراعة، أمس (السبت)، أصحاب الحيوانات والقائمين على رعايتها من تعريض الحيوانات لأشعة الشمس الحارقة التي قد تتسبب في الإصابة أو المعاناة بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الصيف في المملكة العربية السعودية.

ترك الحيوانات تحت «لهيب الشمس»

ترك الحيوانات تحت «لهيب الشمس»

وتحث الوزارة أصحاب الحيوانات على اتخاذ جميع الاحتياطات لضمان عدم تعرضهم للأذى وتعزيز مبادئ الرفق بالحيوان على النحو المنصوص عليه في نظام الرفق بالحيوان في دول مجلس التعاون الخليجي.

وزارة البيئة تحذر من ترك الحيوانات تحت «لهيب الشمس»

وقالت؛ بحسب مركزها الإعلامي: مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، يجب اتخاذ إجراءات خاصة لحماية الحيوانات من الحرارة الشديدة، بما في ذلك توفير الغذاء والمياه بشكل دائم، وتجهيز الحظائر لحمايتها، وتطبيق معايير ومتطلبات رعاية الحيوان، والالتزام بالتطعيمات، وتجنب أشعة الشمس المباشرة خلال فترات الذروة، وفحص حالتها مرة واحدة على الأقل يوميًا.

تطالب وزارة “البيئة” أصحاب الحيوانات والمربين، لا يسمح بإطلاق سراح الحيوانات التي تعتمد على بشر، وفي حال الرغبة في التخلي عنها يجب التنسيق مع الإدارة المختصة وسيقوم الطبيب البيطري المختص بمتابعة الحالة الصحية للحيوان لفحصها وعلاجها.

عقوبة القسوة على الحيوانات

وأكدت الوزارة أنه سيتم فرض عقوبات وأنظمة على كل من يثبت مخالفته للقانون بالقسوة على الحيوانات بأي شكل من الأشكال، مضيفة أن فروعها ومكاتبها في مختلف مناطق المملكة تعمل على ضبط ورصد الانتهاكات المتعلقة بالقسوة على الحيوانات.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد