حركة المرور تعلن عن آلية دخول المعتمرين إلى الحرم المكي

قدمت حركة المرور السعودية إجابة على سؤال يستعلم عنه الحجاج بخصوص آلية دخول المعتمرين إلى الحرم المكي، وهذا في فترة شهر رمضان، وتمت الإشارة إلى أنّ الحجاج الذين يسمح لهم بأداء العمرة من خلال تطبيق اعتمرنا بأنهم لن يستطيعوا أن يصلوا إلى المنقة المركزية في الحرم المكي في مكة إن لم يكن لديهم حجز موقف خاص لسياراتهم، هذا بالنسبة لمحل الإقامة المنوه به من طرف الهيئة العامة للمرور بالمملكة، إذ أن وقوف السيارات في تلك المناطق كان وفق حجز مسبق.

حركة المرور تعلن عن آلية دخول المعتمرين إلى الحرم المكي

آلية دخول المعتمرين إلى الحرم المكي

تم الإعلان من طرف حركة المرور السعودية عن آلية دخول المعتمرين إلى الحرم المكي، وبالنسبة للمواقف المنوط الوقوف بها عند أداء العمرة يوجد خمسة مناطق آمنة لكل السيارات القادمة من خارج منطقة مكة، عند المدخل الخاص بمكة، وحافلات النقل إلى المسجد الحرام، ويمكن الوصول إليها بطريقة يسيرة عبر مسح الرمز الشريطي، فكل سكّان مكة يستطيعون الدخول إلى مواقف السيارات ومحطات القطار، بالإضافة إلى ذلك فهذه الخدمة مجانية.

تغريم مخالفة الوقوف بالسيارات داخل الحرم

أشارت وزارة النقل السعودية إلى وجد غرامة مالية لكل الاشخاص الذين اعتقلوا بسبب قدومهم إلى العمرة دون الإذن، وتبلغ قيمة الغرامة عشرة آلاف ريال سعودي، هذا وقد تم وضع العديد من الضوابط والإجراءات الضرورية التي من شأنها أن تحافظ على سلامة الحجاج في موسم العمرة والحج، مع ضرورة تلقي المعتمرين أو الحجاج لقاح كورونا قبل الدخول إلى أراضي المملكة.

طريقة حجز أداء العمرة من خلال تطبيق اعتمرنا

يمكن لكل المواطنين السعوديين أو المقيمين الراغبين في حجز عمرة أن يقوموا بذلك بشكل يسير من خلال تطبيق اعتمرنا، وهذا من خلال اتباع الإجراءات البسيطة التالية:

  • بداية يتوجب عليك أن تقوم بتثبيت تطبيق اعتمرنا على هاتفك الجوّال.
  • بعد ذلك قم بتسجيل الدخول، وفي حال كان لديك حساب من قبل قم بتسجيل الدخول فقط.
  • بعدها يمكنك الانتقال إلى الصفحة الرئيسية ثم أطلع على تاريخ العمرة وحدد الموعد الذي يناسبك.
  • يتوجب عليك أن تحصل على إذن تشغيل العمرة في التطبيق.
  • تستطيع زيارة مركز من مراكز الحج في مكة، وفي مركز التنقل يتم إصدار تصاريح أداء العمرة.
  • في الوقت المعين للحجز، يقوم الحجاج بالذهاب إلى سيارة المعتمرين من أجل التوجه إلى الحرم، وبعد أن يتمّوا العمرة يعودون مجددا إلى مركز نقل العمرة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.