المرئي والمسموع تُحذِّر من التعامل مع المعلنين غير السعوديين في منصات التواصل الاجتماعي بدون ترخيص

أعلنت هيئة الإعلام ‫ المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية، عن رصد معلنين غير سعوديين يعملون بدون ترخيص ويخالفون نظام العمل وقواعد الوافدين، حيث قررت الهيئة منعهم من الإعلانات في منصات التواصل.

هيئة الاعلام المرئي والمسموع

منع المخالفين لنظام العمل من الإعلان

وأصدرت الهيئة اليوم الثلاثاء تعميماً بمنع غير السعوديين المخالفين لنظام العمل وقواعد التعامل مع الوافدين ولا يملكون تراخيص نظامية تخولهم بممارسة الإعلان في منصات التواصل الاجتماعي من العمل.

وأوضحت الهيئة أنَّها وبعد التحقق من بياناتهم تبين وجود تجاوزات نظامية لديهم، ومن ذلك “عدم حصولهم على سجلات تجارية أو تراخيص نظامية” ولا يعملون تحت أي كيان تجاري أو رخصة استثمار أجنبي.

على المنشآت التجارية عدم التعامل مع المعلنين غير السعوديين

كما أكَّدت هيئة الإعلام المرأي والمسموع أنها سوف تعمل بالتنسيق المشترك مع وزارة التجارة للتعميم على المنشآت التجارية بعدم التعامل أو الإعلان مع المعلنين غير السعوديين المخالفين”مقيمين أو زائرين” أو الإعلان لديهم أو دعوتهم للمناسبات التسويقية للمنتجات والخدمات والسلع،

وطالبت الهيئة أن يكون التعاقد للإعلان للمنشآت التجارية فقط مع من يعمل تحت كيان تجارى ولديه ترخيص ومستندات نظامية تخوله بممارسة الإعلان التجاري في منصات التواصل الاجتماعي.

ممارسة العمل دون ترخيص يستوجب السجن والغرامة

وشددت الهيئة أنَّه لا يجوز لغير السعودي أن يمارس عملاً ولا يجوز أن يسمح له في مزاولته إلا بعد الحصول على رخصة، محذِّرة من أنَّ ممارسة غير السعودي لنشاط اقتصادي لحسابه الخاص في المملكة وغير مرخص له بممارسته هو “جريمة” يعاقب مرتكبها بعقوبات تصل إلى السجن خمس سنوات وغرامة تصل إلى خمسة ملايين ريال.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد