هل عدد العمالة المنزلية يؤثر في استحقاق معاش الضمان الاجتماعي؟ وزارة الموارد البشرية تجيب

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية من تقديم برنامج الضمان الاجتماعي المطور الذي يستفاد منه الكثير من الأشخاص الذين يعانون من قلة الدخل والذين يتساءلون عن هل عدد العمالة المنزلية يؤثر في استحقاق معاش الضمان الاجتماعي؟ لهذا في ذلك المقال سوف نتعرف على رد الوزارة إلى جانب عدد من المعلومات الأخرى.

هل عدد العمالة المنزلية يؤثر في استحقاق معاش الضمان الاجتماعي

هل عدد العمالة المنزلية يؤثر في استحقاق معاش الضمان الاجتماعي

هل عدد العمالة المنزلية يؤثر في استحقاق معاش الضمان الاجتماعي

قام أحد المستفيدين من الدعم المقدم من قبل برنامج الضمان الاجتماعي المطور بإرسال سؤال هل عدد العمالة المنزلية يؤثر في استحقاق معاش الضمان الاجتماعي؟.. الموارد البشرية تجيب على الحساب الرسمي العناية بالمستفيدين والتابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.

حيث أقامت الوزارة من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالرد على هذا السؤال بأن معاش الضمان الاجتماعي يتأثر في حالة وجود عدد 3 عمالة منزلية أو أكثر للأسرة كما يستثنى من ذلك العمالة المنزلية الطبية.

أسباب إيقاف الضمان الاجتماعي

يتساءل عدد كبير من المستحقين للدعم المقدم من قبل برنامج الضمان الاجتماعي المطور عن أسباب إيقاف الضمان الاجتماعي.. 7 حالات تهدد صرف المعاش، حيث أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية هذه الأسباب والتي من أبرزها ما يلي:

  • أن يتأخر المستفيد في تحديث بياناته أكثر من 30 من تاريخ إبلاغه.
  • تخلف أحد شروط الاستحقاق
  • ثبوت عدم صحة البيانات التي ارفقها المستفيد.
  • إن يقوم الشخص المستفيد بالتنازل عن المعاش.
  • عدم التزام المستفيد بخطة تأهيله.
  • موت المستفيد.
  • إن يكون المستفيد مقيما إقامة دائمة في أحد المراكز الإيوائية أو العلاجية الخاضعة للحكومة مثل السجون والمستشفيات.

رقم الضمان الاجتماعي المطور

وفرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية رقم مجاني موحد خاص ببرنامج الضمان الاجتماعي المطور يستطيع المستفيدين من الدعم استخدامه والاتصال به في حال الرغبة في التواصل مع خدمة عملاء البرنامج من أجل الاستفسار عن الدعم أو لتقديم الشكاوى حيث أن رقم الضمان الاجتماعي المطور الموحد المجاني 19911.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد