هل سيتم السماح ببيع الكحول في الأسواق الحرة؟… هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” تجيب

يتساءل البعض حول حقيقة سماح السلطات السعودية بيع الكحوليات في الأسواق الحرة بالمنافذ الجمركية، وذلك بعد إعلان الهيئة في بيان يوم الجمعة الماضية، عن تحديد قواعد وشروط إنشاء الأسواق الحرة في المنافذ الجمركية الجوية والبحرية والبرية داخل أراضي المملكة، وذلك بعد قرار مجلس الوزراء الذي نص على الموافقة بإنشاء أسواق حرة في صالات الوصول بعدما كانت مقتصرة على صالات المغادرة فقط.

هل تسمح السعودية بيع الكحوليات في الأسواق الحرة؟

أجابت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك”، على تساؤلات البعض حول سماح السعودية ببيع الخمور والكحوليات داخل صالات المطار، وذلك عبر حسابها الرسمي على تويتر، وجاء البيان بنفي بيع الكحوليات، موضحة أن “الكحول يعد من المواد التي لا يسمح ببيعها في الأسواق الحرة، وذلك وفقا لقواعد واشتراطات إنشاء الأسواق الحرة”.

إجابة هيئة الزكاة والضريبة حول بيع الكحوليات

وأوضحت الهيئة أن نشاط الأسواق الحرة في السابق كان يقتصر على صالات المغادرة فقط داخل المطارات الدولية، ولكن بعد القرار الجديد سيتم توسعة مجال العمل ليتيح عدد من صالات الوصول والمغادرة بالمنافذ البرية والبحرية والجوية على حسب الحاجة.

أماكن الأسواق الحرة داخل المملكة

أعلنت الهيئات المختصة بأن الأسواق الحرة قائمة حاليًا في صالات المغادرة لعدد من المنافذ الجوية، وهي:

  • مطار الملك عبدالعزيز
  • مطار الملك خالد ومطار الملك فهد
  • مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة

مضيفة أنها تسعى للتوسع حسب الحاجة في المنافذ الجوية والبحرية والبرية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المشرعة في المنافذ الجمركية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد