هل أقدر اسجل بحساب المواطن وأنا طالب جامعي؟ خدمة المستفيدين تجيب عبر تويتر

تتلقى الصفحة الرسمية لبرنامج حساب المواطن على موقع التواصل الشهير “تويتر” العديد من الاستفسارات اليومية من قبل الكثير من المواطنين الراغبين في الاستفادة من الدعم الشهري المتاح من البرنامج والذي يعد بمثابة تقديم يد العون للأسر الأشد احتياجًا من ذوي الدخل المخفض والمعدوم في المملكة، وقد كان آخر التساؤلات المطروحة من أحد المتابعين للصفحة شروط حساب المواطن للمتزوج الجديد  وهل اقدر اسجل في الحساب وأنا طالب جامعي؟ وبناءًً عليه تم الرد من قبل خدمة المستفيدين التي تحرص دومًا على الإجابة لجميع الاستفسارات ليكون المواطن على علم دائم بكافة المعايير التي يجب توافرها لكل من يود الإنضمام ضمن قائمة مستحقي دعم حساب المواطن.

 هل أقدر أسجل بحساب المواطن وأنا طالب جامعي؟

ووفقًا لما أشارت إليه خدمة المستفيدين إلى إمكانية حساب المواطن دخول للفرد المستقبل في حالة إرفاق جميع المستندات  والأوراق التي تثبت الاستقلالية، والتي تضمنت إرفاق صك ملكية إن وجد أو تعريف سكن من «المعاهد- الكليات- الجامعات» أو تعريف سكن من قطاع «خاص- عسكري- حكومي»، أما في حالة أن كان هناك عقد إيجار موحد فلا الحاجة لإرفاق مستند فيتم التحقق منه عبر منصة إيجار.

حساب المواطن يوضح ماذا تعني رسالة حالة الدفعة“ لا توجد”

في بعض الأحيان يتعرض المستفيدين عند الاستعلام لظهور رسالة مبهمة ألا وهي أن حالة الدفعة  لا يوجد، ومن هذا المنطلق قامت خدمة المستفيدين التابعة ل حساب المواطن بالتوضيح لمدلول تلك الرسالة، والتي تعني أن دخل المستفيد والتابعين أن وجدوا قد تجاوز الحد المانع وبناء عليه لا يحق له صرف الدعم،   فيتم صرف قيمة الدعم إلى رب الأسرة حسب إجمالي الدخل وعدد أفراد أسرته وإعماره.

إيداع 3،6 مليار ريال لصرف الدفعة 61 من برنامج حساب المواطن

وفي سياق متصل تم إيداع 3،6 مليار ريالاً في حسابات المستفيدين  من برنامج حساب المواطن عن  الدفعة الواحدة والستين والتي تضم 11،2 مليون مستفيد وتابع من المكتمل طلباتهم للاستحقاق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد