نقل ملكية كبار الأندية السعودية إلى “صندوق الاستثمارات”

أعلنت المملكة العربية السعودية، نقل ملكية أندية الاتحاد والأهلي والنصر والهلال إلى صندوق الاستثمارات العامة، ذلك ضمن توسيع نطاق الرياضة في السعودية، وتطويرها على مستوى يطابق المستوى العالمي لكرة القدم.

وقال صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، في تصريح رسمي به، إنه «تم تحول أربعة أندية رياضية سعودية وهي الاتحاد والأهلي والنصر والهلال إلى شركات يكون كل منها مملوك من صندوق الاستثمارات العامة ومؤسسات رياضية غير ربحية لكل نادي، وذلك ضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية».

وأضاف البيان أن «تحول الأندية الأربعة سيتيح فرص متنوعة لقطاع الأعمال لعقد الشراكات والاتفاقيات والرعايات في مختلف الرياضات بما يعزز من إمكانياتها، وبما يسهم في توفير فرص تنموية، وتعزيز مساهمة القطاع في الناتج المحلي، ورفع حجم المحتوى المحلي على مختلف الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية».

كما سيعمل الصندوق مع وزارة الرياضة للانتهاء من جميع الإجراءات النظامية لإتمام تحوّل الأندية إلى هيكلتها الجديدة كأربع شركات مستقلة يتم تأسيسها مع كل مؤسسة غير ربحية الخاصة بكل نادي»، مشيرا أن ملكية الصندوق في كل نادي ستكون بنسبة 75%، فيما ستكون كل مؤسسة رياضية غير ربحية لكل ناد من الأندية الأربعة، مالكة لما نسبته 25% من النادي».


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد