نتيجة قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين 2022

في مساء يوم أمس الثلاثاء 1/11/2022 تم سحب قرعة النسخة الثامنة والأربعين من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لعام 2022، وكان ذلك في قرية الدرعية الرياضية التابعة لموسم الدرعية 2022.

وتقام مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الثالث على التوالي بمشاركة أندية دوري روشن السعودي للمحترفين فقط، بحيث أنه سوف تبدأ مباريات المسابقة من الدور السادس عشر بنظام خروج الفريق المغلوب من مباراة واحدة، وذلك حتى الوصول إلى المباراة النهائية والأخيرة، والتي سوف يتم تحديد موعدها في وقت لاحق، بسبب وجود ضغط في المباريات في هذا الموسم الذي يشهد مشاركة المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم.

و نتج عن القرعة أن تحدث مواجهة مثيرة من العيار الثقيل، والتي تجمع بين فريق الاتحاد ونظيره من فريق الشباب، في حين أن فريق الهلال يواجه فريق الاتفاق، ويتقابل فريق النصر مع العدالة، ويستضيف فريق الفيحاء فريق الخليج، كما يتلاقى الرائد مع فريق الباطن، في حين أنه سوف يواجه فريق التعاون فريق أبها، ويتلاقى فريق ضمك مع الوحدة.

وشهدت هذه القرعة غياب فريق الأهلي (صاحب الرقم القياسي في عدد المرات التي تُوج فيها بلقب البطولة) عن المشاركة فيها، وذلك لأول مرة في تاريخ المسابقة، بعد هبوطه للدرجة الأولى رغم أنه يتصدر قائمة الفرق الأكثر تتويجاً بلقب البطولة بـ13 مرة.

و الجدير بالذكر أن فريق الفيحاء يحمل لقب النسخة الأخيرة من البطولة بعد أن فاز على فريق الهلال خلال المباراة النهائية للموسم الماضي.

نبذة عن كأس خادم الحرمين الشريفين « كأس الملك»

كأس خادم الحرمين الشريفين يعتبر البطولة الثانية من حيث أهميتها في كرة القدم في المملكة العربية السعودية بعد الدوري السعودي الممتاز، وغالباً ما تعرف هذه المسابقة باسم (كأس الملك).

وبدأت بطولة كأس الملك منذ عام 1957 واستمرت حتى عام 1990 م، ثم توقفت بسبب تغيير اسم الدوري الممتاز إلى اسم دوري كأس خادم الحرمين الشريفين (الملك) لأندية الدرجة الممتازة، ثم عادت للظهور مرة أخرى في موسم 2008 وجاءت عودة البطولة بسبب عودة اسم الدوري إلى مسماه السابق «الدوري الممتاز».

ومسابقة كأس الملك السعودي هي مسابقة كرة قدم محلية في المملكة العربية السعودية، وتمت الموافقة على عودتها بعد أن توقفت في يوم 31 من شهر مايو 2007، وتقام لكل الأندية السعودية وتعد أغلى كأس في قارة آسيا كلها من حيث قيمة المكافأة المادية للفريق الحاصل على اللقب، ويشارك في البطولة 14 نادي من الدوري الممتاز وستة عشر نادي من الدرجة الأولى، ويتبقى مقعدان يتنافس عليهما حوالي 123 نادي سعودي من باقي الدرجات المختلفة، وأكثر من حقق هذه البطولة هو فريق الأهلي برصيد 13 بطولة، وهو أول فريق يحتفظ بكأس الملك (النسخة القديمة من الكأس).

المصدر: صحيفة سبق الإلكترونية، ويكيبيديا


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد