موعد تقديم ضريبة القيمة المضافة والحد الأدنى لها وطرق الاستفسار عن الفواتير الإلكترونية

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة لجميع قطاعات الأعمال الخاصة بالضريبة المضافة، أنه يجب تقديم الأوراق الضريبية الخاصة بالشهر الماضي شهر نوفمبر، قبل موعد 31 من شهر ديسمبر الحالي، كما نصحت هيئة الزكاة بعدم التخلف عن موعد دفع الضريبة حتى لا يحصل أي منهم على غرامات نتيجة عدم الدفع، ووجوب سرعة تقديم الملف الضريبي قبل الموعد النهائي، لذلك سوف نتعرف على جميع التفاصيل الخاصة بكيفية الاستفسار عن الضريبة المضافة وطريقة التقديم في هذا المقال على موقع نجوم مصرية.

ضريبة القيمة المضافة

ضريبة تم فرضها على جميع السلع والمنتجات والخدمات التي يتم تقديمها عبر المنشآت السعودية وذلك بطريقة غير مباشرة، كما يتم تطبيقها في أكثر من 160 دولة في جميع أنحاء العالم حيث أنها مصدر دخل رئيسي مساهم في ميزانية الدولة، كما يتم فرض الضريبة على كل مرحلة بداية من سلسلة الإمداد إلى مرحلة البيع النهائي لجميع السلع والخدمات.

موعد تقديم ضربية القيمة المضافة ونسبتها

نصحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بسرعة تقديم الأوراق الخاصة بالضريبة المضافة لشهر نوفمبر الماضي قبل الموعد النهائي 31 ديسمبر لتجنب الغرامات وذلك عن طريق تقديم الأوراق على الموقع الإلكتروني، حيث أن الحد الأدنى للضريبة هو 5% والحد الأقصى 25%.

الاستعلام عن ضريبة القيمة المضافة والفواتير الإلكترونية

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أن على كل من يرغب في الاستعلام عن ضريبة القيمة المضافة والفواتير الإلكترونية يمكنه الاستعلام عنها من خلال 3 وسائل وهي:

  • أن يقوم بالاتصال على الرقم الموحد “19993” وأن هذا الرقم متاح الاتصال به في أي وقت.
  • أو من خلال حساب تويتر الرسمي لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك.
  • أو من خلال المحادثات الفورية على الموقع الإلكتروني.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    تطور ممتاز ارجو المزيد من التألق