موعد انطلاق النسخة الثالثة من “نور الرياض 2023”

تنطلق النسخة الثالثة من “احتفال نور الرياض 2023” في الفترة من 18 جمادى الأولى إلى 16 جمادى الآخرة 1445هـ (30 نوفمبر – 16 ديسمبر 2023م)، وتستمر لمدة 17 يومًا، ويشارك في هذا الحدث أكثر من 100 فنان من كبار الفنانين المعاصرين من أكثر من 35 دولة حول العالم، بما في ذلك أكثر من 35 فنانًا سعوديًا.

احتفال نور الرياض - مصدر الصورة: وكالة الأنباء السعودية

يعتبر “احتفال نور الرياض 2023” جزءًا من مشروع “الرياض آرت” الذي أطلقه الملك سلمان بن عبد العزيز في مارس 2019م، بقيادة وإشراف ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بهدف تحويل مدينة الرياض إلى معرض فني مفتوح يجمع بين الأصالة والمعاصرة، ويهدف هذا الحدث إلى تعزيز الفنون بين سكان وزوار مدينة الرياض ويتماشى مع أهداف برنامج “رؤية السعودية 2030”.

وفقًا لوزير الثقافة ورئيس اللجنة التوجيهية لبرنامج “الرياض آرت” الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، يعد “احتفال نور الرياض” منصة إبداعية سنوية تجمع كبار الفنانين المعاصرين من السعودية ومن جميع أنحاء العالم. يهدف الحدث إلى إضافة مدينة الرياض إلى الخريطة الفنية العالمية وتحسين جودة الحياة لسكان العاصمة.

تتضمن فعاليات “احتفال نور الرياض 2023” أكثر من 120 عملًا فنيًا مبتكرًا في خمسة مراكز مختلفة في الرياض. تركز هذه الأعمال على التركيبات الفنية والمجسمات والعروض الضوئية، بالإضافة إلى ذلك، يتم عرض عروض إبداعية بواسطة طائرات الدرون لتقديم تجارب مختلفة لزوّار الحدث.

يتم تنظيم العديد من ورش العمل والندوات وحلقات النقاش والشراكات والبرامج المجتمعية التي تهدف إلى توفير فضاء فني إبداعي لجميع الأشخاص المهتمين والمبدعين من جميع فئات المجتمع في مدينة الرياض.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد