مهرجان القهوة السعودية: مجتمع جميل السعودية توقع اتفاقية تعاونية مع المعهد العربي للقهوة

أعلن مجتمع جميل السعودي الخميس 29 سبتمبر 2022 خلال مهرجان القهوة السعودية في الرياض، الذي يقام في الفترة من 29 سبتمبر إلى 1 أكتوبر 2022 عن توقيعه اتفاقية تعاون مع معهد البن العربي في المملكة العربية السعودية، وتهدف الاتفاقية إلى التعاون بين الجانبين في سلسلة من برامج إعادة تأهيل قطاع القهوة التي يقدمها المعهد لصقل مهارات الشباب السعودي الطموح في هذا المجال المزدهر وتحسين مهارات تحضير القهوة والتخمير والخدمة حتى يتمكنوا من تقديم مساهمة اقتصادية لقطاع البن السعودي وإثراء المحتوى المحلي فيه.

ضمن فعاليات مهرجان القهوة السعودية بالرياض

تتماشى هذه الاتفاقية مع أهداف هيئة فنون الطهي ووزارة الثقافة وتعزز جهود مجتمع جميل السعودي للمساهمة في رؤية 2030 وتعزيزها من خلال المساعدة في توفير فرص عمل للشباب والشابات في الدولة وتقليص نسبة البطالة في المجتمع، والتي بدورها تساهم في تحسين المعيشة والازدهار الاقتصادي في مختلف القطاعات، كما يتزامن توقيع هذه الاتفاقية مع اليوم الوطني السعودي وعام القهوة السعودية لتحقيق أهداف جميع الأطراف في دعم القطاع والوصول إلى شريحة أوسع من المستفيدين وأصحاب المصلحة، باستغلال فعاليات مهرجان القهوة السعودية بالرياض لتحقيق ذلك.

وتم التوقيع على الاتفاقية على هامش مهرجان القهوة السعودية في مركز الأرينا للمعارض والفعاليات بالرياض بحضور السيدة ميادة بدر رئيس هيئة فنون الطهي ومحمد عبد الغفار من جمعية جميل السعودية والمهندس آل. مروي من معاهد البن العربي وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

فعاليات مهرجان القهوة السعودية
فعاليات مهرجان القهوة السعودية

الرئيس التنفيذي لشركة القهوة السعودية يلقي الكلمة في فعاليات المهرجان

وقال معالي الرئيس التنفيذي لشركة القهوة السعودية المهندس رجاء الحربي: تلعب شركة القهوة السعودية دورًا رئيسيًا في دعم الجهود الرامية إلى تطوير صناعة القهوة والاحتفاء بتقاليدها الأصيلة في المملكة لنا لحضور حفل التوقيع من هذه الاتفاقية الهامة، ونحن نواصل تشجيع أشكال جديدة من التعاون مع مختلف الهيئات الحكومية والسياحية والمجتمعية لتعزيز الصناعة وإشراك قطاعات مختلفة من المجتمع في فن القهوة للحفاظ على المدى الطويل لاستكمال تراث المملكة لتاريخ زراعة البن ولزيادة الوعي بمنتجاتنا المحلية الممتازة والمتميزة “.

مؤسسة المجتمع السعودي جميل مبادرات تساعد في تحقيق هدف استراتيجي متكامل

في المقابل قالت د. مي طيبة، عضو مجلس أمناء مؤسسة مجتمع جميل: “منذ إنشائها، أطلقت مؤسسة المجتمع السعودي جميل مبادرات تساعد في تحقيق هدف استراتيجي متكامل يتمثل في السعي إلى مستقبل أفضل من خلال المساعدة في توفير فرص عمل مناسبة لشباب البلاد. مما يساعد بدوره على إيجاد طرق جديدة لتحقيق حياة أفضل لأفراد المجتمع والحفاظ على ازدهار الاقتصاد الوطني في مختلف المجالات، لذلك فإن الدخول في شراكة تعاونية مع معهد البن العربي هدفه تمكين الشباب السعودي من المساهمة اقتصاديًا في قطاع البن السعودي وإثراء المحتوى المحلي فيه، على أمل أن تكون هذه الشراكة بداية لعلاقة ممتازة بين الطرفين ونقطة البداية لنطاق أوسع هي مشاريع التعاون في المستقبل التي ستحقق أهداف بلادنا الغالية تحت مظلة رؤية 2030، خاصة ونحن نحتفل هذه الأيام بالذكرى السنوية للعيد الوطني السعودي “.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد