مهرجان القصيم للصقور 2023 ينطلق من ميدان الأمير فيصل بن مشعل بالأسياح – فيديو

شهدت محافظة الأسياح، أمس الأول، انطلاق النسخة الخامسة من مهرجان القصيم للصقور2023، والذي يستمر لمدة 7 أيام بميدان الأمير فيصل بن مشعل للصقور، ويحتضن المهرجان العديد من الفعاليات والأنشطة الشعبية، والتراثية المتعددة، وذلك مثل فعالية “قطين البادية”، والتي تهدف إلى إحياء التقاليد والعادات الحميدة في أجواء منظمة بطريقة تقليدية تراثية لتتهيأ لها الظروف والأحوال لتكون في بيئة تحاكي الماضي، وتبرز الحياة اليومية للعائلة البدوية كالرعي، والاحتطاب، وأسلوب المعيشة، والقوافل التجارية عبر الإبل.

وانطلق المهرجان بمشاركة لفيف من الجهات الحكومية والأسر المنتجة، وعدد من أصحاب القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية، ويشمل العديد من الفعاليات التراثية، والثقافية، والتسويقية المصاحبة لكل تلك الفعاليات.

ويحظى المهرجان باهتمام ومتابعة سمو الأمير فيصل بن مشعل، أمير منطقة القصيم، والذي يحرص على دعم تلك الرياضة (رياضة الصقور)، وذلك للحفاظ عليها من الزوال، حيث توثق هذه المهرجانات الرياضة العربية الأصيلة.

مهرجان القصيم للصقور 2023 ينطلق من ميدان الأمير فيصل بن مشعل بالأسياح
دعوة إلى حضور المهرجان

كما يحرص معالي محافظ الأسياح، المهندس عبد العزيز الحديثي، ورئيس بلدية المحافظة، المهندس غازي الظفيري على المتابعة اليومية لسير أعمال المهرجان.

وأوضح مدير المركز الإعلامي للمهرجان، يوسف العبودي، أن المهرجان الخامس للصقور في منطقة القصيم، سوف يحوي جوائز يومية مقدمة للجمهور، والجائزة الكبرى ستكون عبارة عن سيارة من إحدى الرعاة الرسميين، ويستمر المهرجان حتى يوم 12 يناير يوميا من الساعة 8 صباحاً، وحتى 4 عصراً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد