منظمة اليونسكو تضم ثلاثة مدن سعودية ضمن الشبكة العالمية لمدن التعلم

انضمت ثلاث مدن من مدن المملكة العربية السعودية وهم المدينة المنورة، ومحافظة الأحساء، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية بجدة، إلى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو” وذلك من أجل الانضمام إلى شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم.

منظمة اليونسكو تضم ثلاثة مدن سعودية ضمن الشبكة العالمية لمدن التعلم

الصورة من اليوتيوب

وكان كل ذلك بسبب دعم وتوجيهات جهود وزير الثقافة ورئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم السعودية الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، ووزير التعليم السعودي نائب رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم يوسف بن عبدالله البنيان.

وبعد انضمام أخر ثلاث مدن أصبح عدد المدن خمسة ضمن الشبكة العالمية وذلك يساهم في تأهيل وإعداد مواطن منافس عالمياً، وفق مستهدفات التنمية المستدامة ورؤية المملكة 2030.

المدن المعلن عنها من اليونسكو

قامت منظمة “اليونسكو” بالإعلان عن مدينة الجبيل الصناعية مدينة تعلم خلال عام 2020م، وقد نالت بعض المدن العديد من الجوائز وأهمها مدينة الجبيل الصناعية والتي حصلت على جائزة أفضل مدينة تعلّم ضمن شبكة اليونسكو في عام 2021، ومدينة ينبع الصناعية مدينة تعلم في عام 2022م، ويرجع ذلك لجودة التعليم في المملكة العربية السعودية، والتزامها بتوفيى التعلم مدى الحياة للجميع، كما قامت بإدخال بعض السياسات لتحسين وتطوير التنمية الشاملة والمستدامة، وتسعى المنظمة إلى زيادة عدد مدن التعلم ضمن شبكة اليونسكو العالمية.

أهداف مدن التعلم

منظمة اليونسكو تضم ثلاثة مدن سعودية ضمن الشبكة العالمية لمدن التعلم
الصورة من اليوتيوب

وتهدف مدن التعلم إلى جمع كافة القطاعات والموارد لتطوير التعلم في كافة مراحل التعليم الأساسي حتى مرحلة التعليم العالي، كما تسعى إلى تنشيط التعلم على مستوى المجتمعات المحلية والأسر، إلى جانب توسيع نطاق استخدام أدوات التعليم الحديثة لتعزيز ثقافة التعلّم مدى الحياة.

مما يقوي قدرات النمو الاقتصادي والتماسك الاجتماعي، لكي يصل إلى تحقيق كافة أهداف التنمية المستدامة، إلى جانب استخدام تقنيات التعلم الحديثة، وتعزيز الجودة والتميز في التعليم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد