اليونسكو تعتمد 3 مدن سعودية ضمن قائمة التعلم

تعمل المملكة العربية السعودية على تطوير التعليم لديها بكل السُبل الممكنة، وذلك وفق مستهدفات التنمية المستدامة ورؤية المملكة 2030.

مدن التعلم السعودية- المصدر واس

انضمام 3 مدن سعودية إلى القائمة العالمية “مدن التعلم”

مدن التعلم السعودية- المصدر واس
مدن التعلم السعودية- المصدر واس

 

المدينة المنورة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية بجدة، ومحافظة الأحساء، ثلاث مدن سعودية اعتمدتهم منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) كي تصبح مدن تعلم، وبذلك زاد عدد مدن المملكة ضمن الشبكة العالمية إلى خمس مدن تعلّم.

https://twitter.com/moe_gov_sa/status/1757734814629667136

ما هي مدن التعلم؟

مدن التعلم السعودية- المصدر واس
مدن التعلم السعودية- المصدر واس

 

الهدف الأساسي من مدن التعلم هو تعزيز التعلّم الشامل للجميع من مرحلة التعليم الأساسي حتى التعليم العالي، وأيضا على مستوى الأسر والمجتمعات المحلية، وكذلك التعلم من أجل إيجاد فرص عمل فيما بعد، وصولا لأهداف التنمية المستدامة.

وتلتزم السعودية بإتاحة التعلم مدى الحياة للجميع، ففي عام 2022 اعتمدت (اليونسكو) مدينة ينبع الصناعية مدينة تعلم، وفي عام 2020 اعتمدت أيضا مدينة الجبيل الصناعية، وحازت على جائزة أفضل مدينة تعلم.

وتسعى المملكة العربية السعودية ممثلة في اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم إلى زيادة عدد مدن التعلم وضمها لمنظمة (اليونسكو)، وذلك عن طريق تعزيز أطر الحوار وإقامة روابط بين القائمين على إدارة المدن والمؤسسات التعليمية، وأيضا توسيع التعاون بين المدن السعودية ونظيراتها الدولية.

وتعمل المملكة العربية السعودية على استخدام وسائل التواصل الحديثة في برامج التعليم والتعلم، مع تسخير كافة مواردها لتعزيز مبدأ التعلم الشامل.

وتستطيع مدن التعلم في كافة البلدان تبادل الأفكار والرؤى، وتعمل هذه المدن على حل المشاكل وتسوية النزاعات بفضل ما توصلت إليه من أبحاث وتجارب على أرض الواقع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد