منصة نسك للحصول على تأشيرات العمرة والزيارة عبر الإنترنت من جميع أنحاء العالم

منصة نسك موقع الكتروني جديد أطلقتها وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية لتكون المنصة الحكومية الموحدة “nusuk.sa” لزوار مكة والمدينة، بهدف تطوير تجربة الحجاج وتسهيل إجراءات وصولهم من جميع أنحاء العالم ضمن مبادرات برنامج “ضيوف الرحمن” أحد برامج رؤية السعودية 2030. 

منصة نسك

منصة نسك

  • تتيح منصة نسك الحصول على تأشيرات العمرة والزيارة عبر الإنترنت. كما أنها تهدف إلى تسهيل الوصول إلى الحرمين الشريفين من خارج المملكة العربية السعودية.
  • تقدم نسك مجموعة واسعة من الخدمات والمعلومات للحجاج والزوار تتيح لهم أداء مناسك العمرة بسهولة ويسر. وتساهم في رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة وإثراء تجربتهم الدينية والثقافية، من أجل تحقيق أهداف الرؤية السعودية 2030.
  • انطلقت منصة نسك بالتعاون والشراكة مع الهيئة العامة للسياحة، حيث ترتبط بالخدمات المقدمة على “روح المملكة العربية السعودية” بهدف إثراء رحلة ضيف الرحمن وتسهيل إجراءات الحجز والتواصل معه. تقديم حزم وبرامج متنوعة لتحسين تجربة أولئك الذين يذهبون إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة.
  • منصة Nusuk.sa تتيح للراغبين في أداء العمرة أو الزيارة إصدار التأشيرات والتصاريح اللازمة وحجز الباقات والبرامج عبر الإنترنت، بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات الأخرى التي سيتم تقديمها لاحقًا، بما في ذلك الخرائط التفاعلية، وتقويم مخصص للعروض والأنشطة، دليل إلكتروني لجميع التعليمات بلغات متعددة، ومعلومات وخدمات صحية، بالإضافة إلى السماح لمقدمي الخدمات بتقديم خدماتهم عبر الإنترنت للحجاج والزوار.

خدمات الحج والعمرة

  • ستستمر منصة مقام في السماح بتصميم برامج خدمة العمرة حتى يتم التأكد من نقل جميع خدماتها إلى نسك في مرحلة لاحقة.
  • أوضح وزير الحج والعمرة أن منصة نسك هي امتداد للجهود المستمرة لتحسين جودة الخدمات المقدمة للحجاج باستخدام أحدث التقنيات وبالتكامل مع العديد من الجهات الحكومية لتسهيل وتسهيل الإجراءات وأداء الحجاج والزوار مناسكهم بثقة وسهولة بهدف إثراء رحلتهم الإيمانية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد