سعودي يعثر على مبلغ ٢٧ ألف دولار في موقف سيارات مكة المكرمة هل تعرف ماذا فعل بهذا المبلغ؟

قبل أيام قليلة، وجد مواطن سعودي يُدعى مساعد المالكي مبلغًا نقديًا ضخمًا يبلغ 27997 دولارًا أي ما يقارب 105 ألف ريال سعودي. وجد هذا المبلغ في موقف سيارات بمكة.

حاول إعادة هذا المبلغ إلى المالك الحقيقي، وحاول الاتصال بالمالك الحقيقي من خلال النشر على وسائل التواصل الاجتماعي، وطلب من الناس مساعدته في العثور على الشخص صاحب هذا المبلغ بالفعل.

كان بإمكانه أن يأخذ هذا المال معه ولن يعرفه أحد على الإطلاق، لكنه كان شخصًا يخشى الله، وقد بذل قصارى جهده للعثور على المالك الحقيقي.

المواطن السعودي مساعد المالكي تخلّى عن كل الجشع والأنانية، وانتشر بعد نشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد ساعات، اتصل المالك الشرعي بالمالكي وأثبت أن المبلغ يخصه.

تفاصيل الموقف

وبحسب مساعد المالكي، فيقول:

“لقد عثرت على المال في موقف سيارات يقع خارج مركز تسوق يوم الأحد. احتفظت بالنقود معي لكنني أبلغت موظفي الأمن في مركز التسوق وأعطيتهم رقم هاتفي “.

“بعد ساعات، تلقيت مكالمة من رجل مسن قال إن الأموال تخصه. أعطاني تفاصيل المبلغ المطلوب وأخبرني أنه أسقط النقود بينما كان يوقف سيارته. قال، ثم التقينا وتمكنت من إعادة المال “.

رد فعل على وسائل التواصل الاجتماعي على الواقعة

“من الغريب أن الجدارة بالثقة أصبحت صادمة جدًا للناس”
“هذا تشجيع وليس ثناء. كل من يفعل الأشياء الجيدة يستحق دعمنا ”
“أشعر بالحيرة من كل الثناء الذي يحصل عليه الناس لابتعادهم عن الخطيئة.
“لا يزال هناك بعض الخير في العالم”.
كان رد فعل بعض الناس أن هذه مسؤوليته ولا ينبغي الثناء عليه على أي شيء ولكن وفقًا لبعض الناس، كانت هذه إنسانيته ويمكنه إظهار جشعه إذا أراد لكنه اختار أن يكون أميناً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد