مناقشة توطين سلسة إمداد القطاع العسكري بورشة عمل “الممكنات للصناعات العسكرية” بغرفة جدة

شهدت غرفة جدة اليوم، فعاليات ورشة عمل “الممكنات للصناعات العسكرية”؛ التي أقامتها الهيئة العامة للصناعات العسكرية، بمشاركة نائب محافظ الهيئة للتوطين محمد بن صالح العذل، والنائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة جدة المهندس رائد بن إبراهيم المديهيم، والأمين العام للغرفة رامز بن منصور آل غالب، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة.

غرفة جدة التجارية

مبنى غرفة جدة _ مصدر الصورة: صحيفة عكاظ

وتناولت ورشة العمل التعريف بإستراتيجية المملكة في توطين سلسلة إمداد القطاع العسكري، بهدف تعزيز استقلالية المملكة الإستراتيجية وبناء قطاع صناعي عسكري محلي مستدام.

وناقشت الورشة خارطة طريق المملكة لتوطين ما يزيد عن 50% من الإنفاق العسكري بحلول عام 2030، ودور الهيئة العامة للصناعات العسكرية في تنظيم القطاع وإصدار التراخيص للمنشآت الصناعية وفي بناء رأس المال البشري المختص في تلبية متطلبات واحتياجات قطاع الصناعات العسكرية.

وتطرقت الورشة لتقدم المملكة في تحقيق هذا التحول ومدى تفعيل الهيئة العامة للصناعات العسكرية لمبادراتها الإستراتيجية وعلى رأسها السياسات المنظمة للقطاع والتوعية مع الجهات ذات العلاقة بمنظومة التراخيص النظامية الممكنة للمنشآت ومنصة الفرص الاستثمارية والمحفزات الاستثمارية لتشجيع المهتمين بالاستثمار في القطاع الصناعي العسكري.

وأشار نائب محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية للتوطين محمد بن صالح العذل؛ إلى تعاون غرفة جدة، في تنظيم هذه الورشة التي تأتي ضمن تطلعات الهيئة لإيجاد بيئة استثمارية جاذبة ومحفزة للمستثمرين المحليين والدوليين وتمكينهم من الوصول إلى فرص القطاع الاستثمارية بكل يسر وسهولة، وتحقيق التكامل بين كل الجهات ذات العلاقة بقطاع الصناعات العسكرية في المملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد