مليون زائر في 10 أيام: الإبداع والثقافة تتألق في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023

معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، الذي أقيم في حرم جامعة الملك سعود بمدينة الرياض، تحت شعار “وجهة ملهمة”، سجل زيارة مليون زائر من شتى أنحاء السعودية ومن خارجها، وقد استمر المعرض لمدة 10 أيام.

معرض الرياض الدولي للكتاب المصدر: العربية

وفي هذه النسخة من معرض الرياض الدولي للكتاب ، اُختيرت سلطنة عُمان ضيف شرف، وقد حظي المعرض بحضور جماهيري واسع، وشاركت فيه نخبة من الأدباء والمثقفين والمتحدثين في مختلف مجالات المعرفة، كما شارك في المعرض أكثر من 1800 دار نشر من 32 دولة، موزعة على 800 جناح.

معرض الرياض الدولي للكتاب المصدر: العربية

تطبيق مرتكزات الإستراتيجية الوطنية للثقافة

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة الأدب والنشر والترجمة، الدكتور محمد علوان، أنَّ نتائج معرض الرياض الدولي للكتاب تُعدُّ ثمرة لتطبيق مرتكزات الإستراتيجية الوطنية للثقافة، المنبثقة من رؤية المملكة 2030.

وأشار إلى أن التطوير التنظيمي والمعرفي لمعرض الرياض الدولي للكتاب سيستمر في الدورات المقبلة، وكان المعرض قد أُقيم على مساحة تتجاوز 55 ألف متر مربع، بمشاركة هيئات ومؤسسات ثقافية، ودور عالمية عرضت مقتنيات نادرة وثمينة.

معرض الرياض الدولي للكتاب المصدر: صحيفة عكاظ

البرنامج الثقافي للمعرض

وشمل البرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب باقة من الفعّاليات والأنشطة، تجاوزت أكثر من 200 فعالية؛ منها ندوات حوارية، وأمسيات شعرية ضمَت نخبة من شعراء الفصحى والشعر النبطي، وورش عمل في شتى ميادين المعرفة، وعروض مسرحية لمسرحيات سعودية ودولية، وحفلات موسيقية وغنائية.

معرض الرياض الدولي للكتاب المصدر: العربية

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد