ومحطته القادمة القصيم.. معرض برنامج آمن يختتم فعالياته في الرياض

اختتم معرض برنامج آمن محطته الأولى بمدينة الرياض، وشهد حضور كثيف من مختلف الفئات العمرية في المجتمع من مواطنين ومقيمين، والذين اطلعوا على محتويات المعرض من أجنحة تفاعلية متنوعة تقدم جلسات إرشادية، ومحاضرات توعوية، وتوصيات سيبرانية، استعرضت خلالها أبرز الطرق الآمنة للممارسة في الفضاء السيبراني، واستمر المعرض لمدة خمسة أيام.

يشار إلى أن برنامج آمن، هو أحد المسارات الرئيسية للبرنامج الوطني للتوعية بالأمن السيبراني، والذي قامت بإطلاقه أمس، الهيئة الوطنية للأمن السيبراني بالتعاون مع وزارة التعليم، وشركة (سابك)، وذلك من أجل رفع الوعي، وبناء ثقافة سيبرانية عالية لجميع الشرائح في المجتمع، ويمتد تنفيذ البرنامج لمدة عام في مختلف المناطق من المملكة.

ومحطته القادمة القصيم.. معرض برنامج آمن يختتم فعالياته في الرياض

وستكون المحطة الثانية للمعرض في منطقة القصيم، وذلك في خلال شهر يونيو القادم، وسيفتح المعرض أبوابه لأهالي المنطقة، والطلبة والطالبات من مختلف المنشآت التعليمية، وذلك على مدار خمسة أيام، للتعريف بأفضل الممارسات في حماية المجتمع والفرد من المخاطر السيبرانية.

وحازت أجنحة المعرض المختلفة، اهتماماً واسعاً من الجمهور، والتي شهدت فعاليات محاكاة لعدد من الهجمات، وتقديم التوصيات تجاه أفضل الممارسات التي تسهم في تجنب المخاطر، والحد من إمكانية حدوثها.

محتويات معرض برنامج آمن في الرياض

وعلى اتساع دائرة الشرائح المستهدفة، بالإضافة إلى شمولية المعرض، فقد احتوى معرض برنامج آمن على 4 أجنجة متنوعة، من أجل إثراء تجربة الزوار، وكانت تلك الأجنحة على النحو التالي:

  • أولاً: جناح مخصص لأولياء الأمور، وفيه كانت الجلسات الإرشادية، والتوصيات لتعزيز الوعي بما يعنيه الأمن السيبراني.
  • ثانياً: الجناح الثاني للشباب، وذلك لتقديم محاضرات إرشادية، وعمل نماذج محاكاة للهجمات السيبرانية بأساليب تفاعلية، والتعريف بالطرق التي يتم اتباعها للتصيد الهاتفي.
  • ثالثاً: الجناح الثالث، منطقة للأطفال، وجمعت بين الترفيه والتوعية.
  • رابعاً: الجناح الرابع لقياس مستوى الوعي بالأمن السيبراني، وذلك لدى كافة فئات المجتمع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد