وزارة التعليم السعودية: السبت القادم آخر موعد لاستقبال طلبات الابتعاث لدراسة اللغة الصينية

أعلنت اليوم وزارة التعليم بالمملكة أنه سيتم غلق فترة قبول طلبات الابتعاث لدراسة اللغة الصينية يوم السبت القادم، لترشيح حملة البكالوريوس العاملين في مجال التعليم للحصول على درجة الدبلوم العالي أو الماجستير في تدريس اللغة الصينية.
وأوضحت الوزارة ان البرنامج يهدف إلى تعزيز مهارات التدريس والإلمام باللغة الصينية بما في ذلك التحدث والكتابة، بهدف تدريسها في المدارس السعودية في جميع مراحل التعليم العام.
كما تشترط الوزارة تقديم ملفات الترشيح والنماذج والمستندات المطلوبة لإدارة التدريب والابتعاث بحلول العاشر من جمادى الآخرة الحالي، على أن يتم تقديم الطلبات عبر نظام فارس الإلكتروني، وسيتم فرز الطلبات من الحادي عشر إلى الخامس عشر من الشهر الجاري، كما سيتم إخطار المرشحين الذين وقع عليهم الاختيار وفق الشروط المحددة بمواعيد المقابلات الشخصية من الخامس عشر إلى السابع عشر من ذات الشهر، ومن المقرر أن تجرى المقابلات الشخصية والتقييم النهائي للمرشحين من الثامن عشر حتى الحادي والعشرين.

وزارة التعليم – صورة أرشيفية مصدرها موقع اليوم السابع

تشترط الوزارة رفع الطلبات للإدارة العامة للإيفاد والابتعاث بالوزارة من قبل إدارات التعليم بعد الفرز والدراسة عبر نظام فارس. يجب أن ترفق المستندات التالية بصيغة PDF: صورة شهادة اجتياز اللغة الإنجليزية، والسيرة الذاتية للمرشح، وصورة هوية الهوية الوطنية، وصورة جواز سفر المرشح، وصورة شهادة آخر مؤهل تعليمي للمرشح، كما يجب أن يقدم المعلم تعهدا بتدريس اللغة الصينية بعد إكمال البرنامج وتعهد بالعمل في وزارة التعليم لفترة تعادل فترة الابتعاث.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد