مطار الملك عبدالعزيز الدولي يتسلم أولى طائرات الخطوط السعودية من طراز إيرباص

وصلت من مدينة هامبورغ الألمانية خلال الساعات الماضية أولى طائرات الخطوط السعودية من طراز إيرباص A321neo، وذلك إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي. وجاء ذلك عقب طلب المملكة العربية السعودية عشرين طائرة من نفس الطراز، بهدف تعزيز خطوطها الجوية بمجموعة مميزة من طائرات إيرباص الحديثة تحت شعار “نحلق فوق آفاق جديدة”.

وتعتبر طائرة A321neo من الطائرات الجديدة التي تندرج ضمن سلسلة طائرات 320A من شركة إيرباص العالمية. وتعد هذه السلسلة أشهر سلسلة طائرات تجارية عالميًا. حيث تمتاز دائمًا بكونها الخيار الأمثل لمعظم شركات الطيران حول العالم، خاصة شركات الطيران في منطقة الخليج.

وبهذا الصدد صرح الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي الكابتن إبراهيم بن سلمان الكشي “بأن الخطوط السعودية تحرص دائمًا على تقديم مستويات خدمة عالية بهدف إثراء تجربة الضيوف واستقطاب الزوار من كافة أنحاء العالم، لذلك نفخر بتعزيز الأسطول الجوي للخطوط السعودية بضم إحدى أحدث طائرات طراز A321neo من ايرباص”.

وأضاف في تصريحه “أن المملكة العربية السعودية تُشيد بجهود شركة إيرباص وسعيها الدائم لتطوير أداء طائراتها، بما يتوافق مع تطلعات المملكة المستقبلية، خاصة فيما يتعلق بتوفير أفضل تجارب النقل الجوي عالميًا”.

مميزات طائرات إيرباص

وتتميز طائرات شركة إيرباص بقدرتها التنافسية على توفير الوقود بشكل كبير، حيث تعمل عائلة 320A بمحركات داعمة لتقنية شاركليتس الموفرة للوقود، كما تساهم في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، فمن خلال التجارب تبين أن عائلة طائرات 320A منعت انبعاث عشرين مليون طن من ثاني أكسيد الكربون منذ استخدامها عام 2016.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد