“تمهيدا لتوزيع لحوم الأضاحي على فقراء المسلمين” بعثة الطب البيطري المصري تبدأ مهامها بمِنى

بدأت بعثة الطب البيطري المصرية، المكلفة بالكشف على أضاحي عيد الأضحى المبارك، بمنطقة مِنى بالسعودية لموسم حج 1444، أمس عملها برئاسة الدكتور إيهاب صابر، رئيس هيئة الخدمات البيطرية المصرية.

مهام البيطريين المصريين في السعودية

الجدير بالذكر أن مصر أرسلت نحو 306 طبيبا بيطريا في مشروع المملكة العربية السعودية، للإفادة من لحوم أضاحي عيد الأضحى، وتوزيعها على فقراء المسلمين الأكثر احتياجا في جميع أنحاء العالم الإسلامي.

وقد أكد الدكتور/ إيهاب صابر، أن جميع الأطباء بخير، وتوجه بالشكر والامتنان إلى القيادة السعودية، وإلى وزير الزراعة السعودي السيد القصير، على دعمه الدائم لأطباء البعثة المصرية.
وكذلك كشف دكتور إيهاب، أن مهمة الأطباء البيطريين في الأراضي المقدسة، هي الإشراف على الأضاحي والتأكد من سلامتها وصلاحياتها للأضحية، علاوة على التحقق من طريقة حفظ لحومها، وتوزيعها على فقراء المسلمين.

توجيهات وزارة الزراعة المصرية

من جهة أخرى يواصل جميع الأطباء البيطريين المصريين عملهم على مدار اليوم كامل بمنطقة مِنى في الأراضي المقدسة، على مدى أيام عيد الأضحى المبارك، للإشراف على الإفادة من حوالي 750 ألف رأس غنم وفقا لاستهداف البنك الإسلامي الدولي هذا العام.
وقد جاء ذلك بناء على توجيهات وزارة الزراعة المصرية في وقت سابق، في اختيار أطباء البعثة ممن يتميزون بالكفاءة والمهارة في العمل البيطري، وندب أكفأ خبراء الطب البيطري لهذه البعثة، وكذلك بناء على ثقة المملكة العربية السعودية، في خبرات وكفاءة أطباء مصر البيطريين، للقيام بهذه المهمة على أكمل وجه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد