“مساند” تحدد العمر المسموح به لإصدار تأشيرة استقدام عمالة منزلية

كالعادة أجابت منصة مساند عن استفسار بعض المواطنين بخصوص إصدار تأشيرة استقدام، حيث سأل مواطن عن العمر المسموح به لاستقدام عمالة وإصدار تأشيرات العمل الخاصة بهم، بالإضافة إلى توضيح ضوابط تلك الخدمة، وما يتعلق بها من حقوق وواجبات، كل تلك المعلومات.

منصة مساند 3

منصة مساند 2

العمر المناسب لـ إصدار تأشيرة استقدام عمالة

أوضح القائمون على مساند أنه يجوز للفئات المسموح لها بإصدار تأشيرات لاستقدام العمالة المنزلية التمتع بتلك الخدمة بشرط ألا يقل عمر الشخص سواء ذكر أو أنثى عن سن 24 سنة.

كما ذكر المصدر ذاته أنه يمكن للمواطنين الاستعلام عن حالة التأشيرة عبر حسابهم المسجل في مساند، وتوضيح أن معرفة المدفوعات الحكومية المستحقة على التأشيرة تتم من خلال الجهات المختصة بهذا الأمر.

إصدار تأشيرة استقدام عمالة 4
إصدار تأشيرة استقدام عمالة 2

ضوابط الاستقدام واستحقاق التأشيرات

وضعت منصة مساند العديد من الشروط الهامة والضوابط التي تخص موضوع استقدام العمالة المنزلية بالمملكة، وهذا في إطار حماية كل من صاحب العمل والعامل المنزلي أيضًا، والضوابط كالآتي:

  • يحق لكل مواطن سعودي أو خليجي أو حاملي البطاقات المميزة بإصدار التأشيرات للعمالة المنزلية لكن يشترط ألا يقل عمر مصدر التأشيرة عن 24 سنة ولا يقل دخله الشهري عن 7000 ريال.
  • يجوز للمواطنين السعوديين من ذوي الهمم إصدار تأشيرات للعمالة المنزلية لكن يتوجب حصوله على موافقة من جهة “التأييد الشامل” وألا يقل راتبه الشهري عن 5000 ريال.
  • يمكن للمقيمين أو زوجاتهم إصدار تأشيرة لكن يشترط أن تكون الحالة المادية تسمح بذلك، وألا يقل الراتب الشهري عن مقدار 10 آلاف ريال، وأن يكون من المستثمرين، أو من الموظفين.
إصدار تأشيرة استقدام عمالة 9
إصدار تأشيرة استقدام عمالة 10

كم يستغرق الرد على الطلب

بعدما يتقدم الشخص بطلب إصدار تأشيرة استقدام، يتم تدقيق طلبه من قِبل المختصين في مدة لا تزيد عن 24 ساعة، وأحيانًا يحتاج فحص الطلب لوقت أكثر من يوم إن كان يحتاج لعرضه على موظف الجودة، حتى يتأكد من أن المستندات المرفقة كلها صحيحة ومعتمدة.

أما عن سؤال أين أجد رقم الطلب فيمكن لمن أصدر طلب التأشيرة الحصول عليه من خلال الطرق الآتية:

  • رسالة هاتفية على رقم الجوال المسجل.
  • رسالة على البريد الإلكتروني الخاص بصاحب الطلب.
  • من خلال دخوله لحسابه في مساند ثم الاطلاع على قائمة التأشيرات.
إصدار تأشيرة استقدام عمالة 16
إصدار تأشيرة استقدام عمالة 17

مما سبق عرضنا لكم أهم المعلومات المتعلقة بكيفية إصدار تأشيرة استقدام مع الضوابط المطلوب توفرها، وكذلك المدة المعتادة في دراسة الطلب المقدم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد