مساعدات غذائية سعودية إلى اليمن والسودان

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتوزيع شحنات غذائية جديدة إلى اليمن والسودان، وذلك ضمن المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة العربية السعودية إلى الشعب اليمني الشقيق

مساعدات سعودية

وحسب بيان رسمي من السفارة السعودية بالقاهرة، فقد عبرت 69 شاحنة إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، منفذ الوديعة الحدودي، إلى محافظات مأرب وحجة وحضر موت وشبوة وتعز، وذلك خلال الفترة من 19 سبتمبر/أيلول الماضي وحتى 16 أكتوبر/تشرين أول الحالي.

وكانت الشاحنات محملة بنحو ألف طن و861 كيلو جرامًا من السلال الغذائية، و15 طن و330 كيلو جرامًا من المواد الإيوائية، و9 أطنان و16 كيلو جرامًا من المساعدات الطبية، إضافة إلى أكثر من 16 ألف كرتونة تمر.

وفي نفس السياق، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتوزيع 650 سلة غذائية في محلية أمبدة بولاية الخرطوم بجمهورية السودان، استفاد منها 650 أسرة، من أجل سد الفجوة الغذائية للأسر المحتاجة في جمهورية السودان.

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وقع اتفاقيتين مشتركتين لتشغيل مراكز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظتي عدن وسيئون باليمن، من أجل التخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق.

وقام بتوقيع الاتفاقيات، المهندس أحمد بن علي البيز، مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج، وذلك في مقر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في العاصمة الرياض، وذلك في إطار رفع إمكانيات القطاع الصحي في اليمن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد