مساعدات سعودية إلى باكستان ولاجئي فلسطين وسوريا

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، توزيع المساعدات الإغاثية المتنوعة للمتضررين من الفيضانات في عدة مناطق بجمهورية باكستان.

مساعدات سعودية

وحسب بيان رسمي من المكتب الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة، فقد قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتوزيع 715سلة غذائية و116 خيمة إيوائية و1820 ناموسية في منطقتي شهداد كوت ودادو بإقليم السند.

واستفاد من المساعدات السعودية، نحو 5 آلاف فرد، وذلك ضمن أعمال الجسر البري الإغاثي السعودي الذي وجّه به خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، من أجل دعم الشعب الباكستاني، عقب موجة السيول والأمطار الغزيرة التي ضربت البلاد.

وفي سياق متصل، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، البرنامج التطوعي الثالث عشر في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن بمشاركة 21 متطوعًا.

ومن خلال الحملة، جرى تقديم دورات في النجارة وتصميم الأثاث وصناعة الفخار وصيانة الهواتف، بجانب دورات متعددة في المجال المهني والتدريب، وفنون الدفاع عن النفس ورماية السهم، وأساسيات لغة الإشارة والخط العربي، بالإضافة إلى الدورات الطبية المساندة.

وتأتي هذه الحملة ضمن البرامج التطوعية التي ينظمها مركز الملك سلمان للإغاثة، إيمانًا منه بأهمية العمل التطوعي الذي يعد أحد الممارسات الإنسانية المرتبطة بكل معاني الخير والعطاء.

كما قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتوزيع 505 سلال غذائية في مدينة صور في لبنان، استفاد منها 2525 فردا من الأسر السورية والفلسطينية اللاجئة.

يأتي ذلك ضمن مشروع المركز لدعم الأمن الغذائي للاجئين الفلسطينيين والسوريين والمجتمع المستضيف في الجمهورية اللبنانية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.