مركز الملك سلمان يتحرك لمحاربة الحصبة وشلل الأطفال في عدة دول

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقيتين مع منظمة الصحة العالمية واليونيسيف، لمكافحة تفشي الحصبة وشلل الأطفال في عدد من الدول.

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

جاء ذلك على هامش اجتماع قمة الصحة العالمية 2022 في برلين.

وحسب بيان رسمي من القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة، فقد وقع المستشار بالديوان الملكي، المشرف العام على المركز، الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، على الاتفاقيتين.

ووقع الاتفاقيتين، عن منظمة الصحة العالمية، المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم، ووقعها عن منظمة اليونيسيف، المديرة التنفيذية للمنظمة كاثرين راسل.

وتسعى الاتفاقية الأولى إلى الوقاية من تفشي الحصبة وشلل الأطفال في جمهورية الصومال، وجمهورية السودان، وجمهورية العراق، يستفيد منها أكثر من 12 مليون فرد، بقيمة 5 ملايين دولار.

وسيجري بموجب الاتفاقية، مكافحة تفشي وباء الحصبة وشلل الأطفال في البلدان المستهدفة، بالإضافة إلى دعم سلاسل التبريد لتخزين الأمصال عن طريق المولدات الكهربائية أو استعمال ألواح الطاقة الشمسية، وتأمين الأمصال والأجهزة الطبية والمستهلكات المخبرية، فضلاً عن دفع التكاليف التشغيلية لحملات التطعيم، ودعم البرنامج عن طريق الاستعانة بخبراء من منظمة الصحة العالمية.

أما الاتفاقية الثانية تسعى لمكافحة تفشي شلل الأطفال والحصبة في جمهورية الكونغو الديمقراطية، وجمهورية أفريقيا الوسطى، وجمهورية غينيا، وأفغانستان، وباكستان، يستفيد منها أكثر من مليوني شخص، بقيمة 5 ملايين دولار.

وسيجري بموجب الاتفاقية، مكافحة تفشي وباء الحصبة وشلل الأطفال في البلدان المذكورة الأشد احتياجًا، ودعم سلاسل التبريد لتخزين الأمصال عن طريق المولدات الكهربائية أو استعمال ألواح الطاقة الشمسية، وتأمين الأمصال والأجهزة الطبية والمستهلكات المختبرية، ودفع التكاليف التشغيلية لحملات التطعيم، ودعم البرنامج بخبراء من منظمة اليونيسيف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد