مركز الكوارث بمكة المكرمة يصدر تحذير عاجل للمواطنين

في ظل توقعات شبه مؤكدة من خبراء الأرصاد الجوية بأن أجزاء كبيرة من المملكة العربية السُّعُودية سوف تشهد أجواء شتوية قارسة في الأيام القادمة تصحبها أمطار غزيرة وسيول على معظم مناطق المملكة ويصحبها رعد في بعض المناطق وأيضا ارتفاع الأمواج في أغلب المدن الساحلية كما تشهد أيضا هبوب رياح باردة تصحبها إثارة الأتربة في بعض المدن.

طقس السعودية الأيام القادمة

طقس السعودية الأيام القادمة

وقد حذر مركز الكوارث بمدينة مكة المكرمة تحذيرات للمواطنين والمقيمين بتجنب الأنفاق خلال الأيام القادمة واللجوء إلى الطرق البديلة في حالات المطر الشديد المتوقع خلال الأيام القادمة وذلك نتيجة لارتفاع منسوب المياه داخل تلك الأنفاق خوفا على حياة المواطنين.
وتهيب الهيئة بالمواطنين عدم الهلع عند وصول تحذيرات على الجوالات والهواتف المحمولة والهدوء وعدم الخروج للضرورة والالتزام بتعليمات هيئة الدفاع المدني في حالة الخروج والعودة سريعا والبقاء في المناطق الآمنة وعدم الخروج إلا عند انتهاء الوضع وفقا لتعليمات الدفاع المدني ومركز الكوارث.
طقس السعودية
وتوقع المركز الوطني للأرصاد بهبوب رياح شديدة إلى متوسطة يصحبها أمطار رعدية خلال يومي الجمعة والسبت على أغلب مناطق ومدن المملكة العربية السُّعُودية وفقا لما نشره المركز وذلك عبر حساباته الرسمية.
وتشمل تلك الموجه المطيرة أغلب مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وأيضا مدن حائل والقصيم والباحة والعاصمة الرياض أيضا، كما تشهد أمطار متوسطة بالمنطقة الشرقية ومدن جازان ونجران والجنوب والدمام وظهران والخبر والأحساء والقطيف وذلك كما نشرة المركز الوطني للأرصاد بالصحف الرسمية السُّعُودية.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد