مركز الأرصاد: تقلبات جوية من الإثنين حتى الجمعة في معظم مناطق المملكة

علن المركز الوطني للأرصاد في تقريره الخاص بأحوال الطقس الذي يتقربه الجميع في المملكة العربية السعودية ويتابعونه يوما بيوم بأنه ستكون هناك تقلبات جوية تشمل هطول أمطار رعدية مع تساقط الثلوج، وسيكون هذا بداية من اليوم الإثنين 13 من فبراير 2023 إلى غاية يوم الجمعة السابع عشر من فبراير 2023، وسيكون في هذه الفترة نشاط في الرياح السطحية مع ارتفاع للأمواج وانخفاض في درجات الحرارة وتكوّن الصقيع.

الظواهر الجوية في الأيام المقبلة

سيكون هناك تسارع في الرياح أكثر من ستون كم في الساعة، وهذا قد يتسبب في تكون عواصف ترابية تؤدي إلى تدن في الرؤية، والأمر يشمل المدن التالية: تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل والقصيم والشرقية والرياض وأيضا أجزاء من مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما ستهطل أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة يومي الثلاثاء والأربعاء في الحدود الشمالية والجوف في بعض المناطق (سكاكا، دومة الجندل، القريات، طبرجل).

علاوة على ذلك، سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة وتكوّن الصقيع في كل من تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل وشمال منطقة المدينة المنورة، وستشهد بعض المدن تساقط الثلوج في كل من مرتفعات تبوك في مختلف المناطق من المدينة، وهي جبل اللوز وعلقان والظهر، وسيكون هناك جريان للسيول وتساقط البرد وتيارات هابطة نشطة السرعة مع تدني في الرؤية الأفقية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.