مركز الأرصاد السعودي يُنبِّه: رياح وأتربة مثارة وموجة حارة وشبه انعدام في الرؤية على 5 مناطق بالمملكة

قام المركز الوطني للأرصاد بإصدار عدة تنبيهات حول حالة الطقس المتوقعة على بعض مناطق المملكة العربية السعودية خلال الساعات القادمة في مناطق (مكة المكرمة والشرقية وعسير والباحة وجازان).

ومن جانبه فقد، نبه المركز أن المنطقة الشرقية ستشهد موجة حارة، وارتفاع في درجات الحرارة لأكثر من 48 درجة مئوية، وتكون الرياح نشطة ومثيرة للأتربة وتشمل الحالة الخفجي والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا والأحساء والعديد وبقيق والخفجي والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا والجبيل والخبر والدمام والقطيف ورأس تنورة، وتستمر حتى الساعة الخامسة من مساء اليوم الإثنين.

كما تشهد منطقة عسير رياحا مثيرة للأتربة مع شبه انعدام في الرؤية الأفقية وتشمل تلك الحالة مناطق المجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل والعرين وبيشة وتثليث وطريب والبرك والقحمة، وتستمر حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم الإثنين.

كما تشهد منطقة مكة المكرمة رياحا نشطة مثيرة للغبار والأتربة مع شبه انعدام في الرؤية الأفقية وتشمل تلك الحالة مناطق العرضيات والقنفذة والشعيبة والليث والخرمة والمويه وتربة ورنية وأضم وميسان، وتستمر حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم الإثنين.

وقد نبه المركز أن منطقة الباحة تتعرض لرياح نشطة وأتربة مثارة مع شبه انعدام في الرؤية الأفقية وتشمل هذه الحالة مناطق الحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد، وتستمر حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم الإثنين، بينما تشهد المنطقة كمية من العوالق الترابية، وتشمل مناطق الباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن، وتستمر حتى الساعة السابعة من مساء اليوم الإثنين.

كما تشهد منطقة جازان عوالق ترابية مع تدن في الرؤية الأفقية وتشمل تلك الحالة مناطق أبو عريش وأحد المسارحة والحرث والدائر والريث والطوال والعارضة والعيدابي والفطيحة وبيش وجازان وصامطة وصبيا وضمد وفيفاء وهروب، وتستمر حتى الساعة التاسعة صباحا، كما تستمر على بعض المحافظات بالمملكة حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم الإثنين، وتشهد المنطقة رياحا نشطة وأتربة مثارة على منطقة فرسان حتى الساعة السابعة من مساء اليوم الإثنين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد