مركز الأرصاد السعودي يُنبِّه: أمطار ورياح شديدة مثيرة للأتربة وموجة حارة تؤثر على هذه المناطق

المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية يحذر المواطنين السعوديين ويصدر عدة تنبيهات حول حالة الطقس المتوقعة في الساعات القادمة والتي ستؤثر على مناطق “الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة”.

وقد نبه مركز الأرصاد أن منطقة الرياض سوف تمر بموجة حارة مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة والتي تصل معدلاتها إلى 48 درجة مئوية، ويؤثر هذا الطقس على مناطق الأفلاج والخرج والسليل، ويستمر حتى الساعة الخامسة من مساء اليوم الخميس.

كما تؤثر درجات الحرارة المرتفعة أيضا والتي سوف تصل إلى 48 درجة مئوية على مناطق الأحساء والعديد وبقيق والجبيل والخبر والدمام والظهران والقطيف ورأس تنورة والخفجي والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا، وسوف يستمر هذا الطقس إلى الساعة الخامسة من مساء اليوم الخميس.

ومن ناحية أخرى سوف تشهد المدينة المنورة هبوب رياح شديدة، تصل سرعتها إلى 49 كم في الساعة، وسوف تؤثر تلك الرياح على مناطق الرايس وينبع وبدر، وتستمر حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم الخميس.

وقد قال مركز الأرصاد السعودي إن منطقة مكة المكرمة سوف تتأثر برياح مثيرة للأتربة وشبه انعدام في الرؤية، ويؤثر هذا الطقس على مناطق الشعيبة والقنفذة والليث، كما تتأثر منطقة الطائف وأضم وميسان والعرضيات بأمطار خفيفة، ويستمر هذا الطقس حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد