مراحل في حياة إمام المسجد النبوى الشيخ محمد أيوب

إنتقل قبل ساعات من الآن الشيخ محمد أيوب، الإمام السابق للمسجد النبوى بالمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية عن عمر يناهز 64 عامًا.

و تم تشييع الجنازة أمس وسط حضور عدد كبير من المشيعين في مشهد مهيب في المدينة المنورة، بالسعودية، وكان الفقيد قد توفي بعد أدائه صلاة الفجر يوم السبت الماضى.

من هو الشيخ محمد أيوب؟

ولد الشيخ محمد أيوب في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، عام 1952 ميلاديًا، تعلم وحفظ القرأن الكريم كاملًا على يد الشيخ خليل بن عبدالرحمن.

تخصص في علوم القرأن الكريم والتفسير، بعد أن إلتحق بالجامعة الإسلامية، كلية الشريعة، ومن كلية القرأن حصل على درجة الماجيستير، كما أنه حصل على الدكتوراه من نفس الكلية.

عمل في بداية حياته بعد تخرجه  من الجامعة في كلية القرأن، كمعيدًا، وكان أبرز أعضاء هيئة التدريس في قسم التفسير، كما أنه عضو بارز في اللجنة العلمية لمجمع الملك فهد لطباعة القرأن الكريم.

تم تعيينه في عددًا من المساجد الكبيرة في المملكة العربية السعودية، منها إمامة وخطابة المسجد النبوى الشريف، وإمام في مسجد قباء، ومسجد العنابية، ومسجد عبد الله الحسينى.

كما يعتبر الفقيد الشيخ محمد أيوب، واحدًا من أشهر القراء في السعودية، وفي العالم الإسلامى، وله العديد من التسجيلات والتلاوات في عدد كبير من الإذاعات، وتم تسجيل القرأن الكريم كاملًا بصوته، وصلاة التراويح أيضًا، والقيام.

توفي الشيخ محمد أيوب يوم السبت الماضى، وتم الصلاة على جثمانه في المسجد النبوى بالمدينة المنورة بعد صلاة الظهر ، ودفنه في مقابر البقيع


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد