محمد بن سلمان يفوز بلقب الشخصية الأكثر تأثيراً لعام 2023 وبن زايد في المركز الثاني

تمكن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، من الحصول على المركز الأول كأكثر شخصية مؤثرة لعام 2023، في الاستطلاع الذي أجرته جريدة “روسيا اليوم بالعربيه” أو “RT بالعربية”، وذلك بعد أن حصد 530399 صوتاً من أصوات المشاركين، وبنسبة بلغت 69.3% من مجموع الأصوات.

للسنة الثالثة على التوالي

والجدير بالذكر أن لقب الشخصية الأكثر تأثيراً، والذي حصل عليه رئيس مجلس الوزراء وولي العهد السعودي، قد حصل عليه الأمير محمد لمدة ثلاثة سنوات متتالية، وذلك في نفس الاستفتاء الذي تقيمه الجريدة كل عام.

وجاء في المركز الثاني لنفس الاستفتاء الذي بدء يوم 15 ديسمبر الماضي وانتهى يوم 7 يناير، الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد أن تمكن من الحصول على 95033 صوتاً، بنسبة بلغت 17.9 من مجموع الأصوات.

أما عن المركز الثالث، فقد تمكن الرئيس الفلسطيني محمود عباس من اقتناصه، بعد أن بلغ مجموع الأصوات التي حصل عليها 20645  صوتاً، وبلغت نسبة ترشيحه 3.9% من مجموع الأصوات المشاركة في الاستفتاء.

يذكر أن مجموع المشاركين في تصويت الجريدة تراجع هذا العام بشكل كبير، الأمر الذي أكدته الصحيفة وأوضحت أن السبب في ذلك يرجع للتضييق المفروض على المواقع والصحف الروسية حول العالم، والذي يأتي في إطار الإجراءات التي تم اتخاذها تجاه كل ما هو روسي منذ بدء العمليات العسكرية الروسية الأوكرانية في الربع الأول من العام الماضي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    اضف صوتي الى ان سمو ولي العهد محمد بن سلمان سياسي من الدرجه الاولى بحيث انه في القريب سيصبح زعيم في منطقة الشرق الاوسط