محمد بن سلمان يجتمع مع السيناتور الأمريكي لبحث توطيد العلاقات بين السعودية وأمريكا

يتواجد السيناتور الأمريكي ليندسي جراهام في السعودية في الوقت الحالي، خلال زيارة لبحث توطيد العلاقات بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية.

تفاصيل جلسة محمد بن سلمان والسيناتور الأمريكي

شهدت الساعات القليلة الماضية اجتماع بين محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد ورئيس الوزراء السعودي بالسيناتور الأمريكي، من أجل بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين السعودي والأمريكي.

جاء اجتماع الثنائي بالمخيم الشتوي بالعُلا، حيث يرغب الجانب الأمريكي في التعاون مع المملكة العربية السعودية في العديد من الملفات، بجانب بحث التطورات الإقليمية والدولية المفاجئة خلال الفترة الماضية.

كما تطرق حديث بن سلمان وجراهام لإيجاد حلول عاجلة وجذرية للحرب الدائرة خلال الوقت الحالي بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد الآلاف الذين استشهدوا جراء الهجوم والقصف الصهيوني المستمر.

ويعاني الشعب الفلسطيني من الهجوم المتكرر  على قطاع غزة خلال الفترة الطويلة الماضية، حيث أصبح القطاع حطامًا بسبب القصف الجوي العنيف والمستمر.

وترغب المملكة العربية السعودية في الوصول لحل لوقف إطلاق النار بين الجانبين، حيث ترفض المقاومة الفلسطينية الجلوس على مائدة المفاوضات بعد تعرض عددًا من القادة لديها للاغتيالات خلال سنوات الماضية، بالإضافة إلى الاستفزازات التي يتعرض لها أهالي قطاع غزة والقدس من انتهاكات لحقوقهم في العيش بحرية.

وتخطى عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا العشرون ألف، كما أن هناك الآلاف مصابين، بالإضافة إلى عدد كبير من المفقودين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد