مجلس الوزراء السعودي يوافق على نظام صندوق التنمية الزراعية

قام مجلس الوزراء بعقد جلسة برئاسة خادم الحرمين الشريفين اليوم في قصر السلام المتواجد في جدة بالمملكة العربية السعودية، وقد أطلع خادم الحرمين الشريفين على جميع الرسائل التي أرسلها رئيس أنغولا ورئيس جمهورية زامبيا وسيشل ورئيس جمهورية القمر المتحدة، وهذه الدول تجمعها علاقات تعاون مشترك بالمملكة العربية السعودية.

مجلس الوزراء السعودي مصدر الصورة موقع CNN

مستجدات مجلس الوزراء

كشف وزير الإعلان بالمملكة الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري في بيان خاص لوكالة الأنباء السعودية بعد الجلسة بأن المجلس قد تطرق لمستجدات التعاون الدولي مع العديد من البلدان في إطار اهتمام المملكة بالعمل الجماعي وتجاوز كل التحديات والعمل على توفير كل ظروف الاستقرار والأمن بشكل عام.

علاوة على ذلك، أكد مجلس الوزراء على أن حكومة المملكة تحرص على تحقيق التكامل التجاري والتعاون من أجل تحقيق الازدهار في الاقتصاد العالمي، وهذا يظهر في الجهود التي تبذلها في إطار مجموعة العشرين، وهي من مبادرات تم وضعها من أجل تعزيز اندماج الاقتصاد السعودي في كل من المنظومة الإقليمية والعالمية.

اهتمام الدولة بتطوير القطاعات

صرح مجلس الوزراء السعودي بأن حكومة المملكة تهتم بتطوير كل القطاعات الواعدة وتعمل على توسيع إسهاماتها الاقتصادية والتنموية، وقد كان المجلس على اطلاع بكل الموضوعات الموجودة في جدول الأعمال، منها ما اشترك فيها مجلس الشورى، واطلع أيضا على ما انتهى إليه مجلس الشؤون السياسية والأمنية والشؤون الاقتصادية والتنمية.

مجلس الوزراء السعودي مصدر الصورة: قناة العربية

أهم القرارات

من القرارات التي انتهى إليها مجلس الوزراء هي:

الموافقة على مذكرة النظام بين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية والمجلس الأعلى الإسلامي في أوغند

يتم تفويض معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية بالتباحث مع الجانب الإندونيسي بخصوص مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الصناعة في السعودية ونظيرتها في أندونسيا

الموافقة على نظام صندوق التنمية الزراعية، وغيرها من القرارات الهامة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد