متى يمكن صرف 6 دفعات للمستفيدين من حساب المواطن؟

يعتبر برنامج حساب المواطن واحد من أهم برامج الدعم بالمملكة العربية السعودية، وتوفر حكومة المملكة هذا البرنامج للأسر الفقيرة المحتاجة ومحدودي الدخل لتساعدهم في مواجهة صعوبات الحياة وتوفير احتياجاتهم الأساسية من خلال مبلغ من المال يتم إيداعه في حساب المستفيدين من البرنامج شهريا، وعلى الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن على تويتر أعلن البرنامج إمكانية صرف 6 دفعات للمستفيدين لكن في حالة معينة، فما هي تلك الحالة المسموح فيها بصرف 6 دفعات مرة واحدة؟ 

متى يمكن صرف 6 دفعات للمستفيدين من حساب المواطن؟

تلقى برنامج حساب المواطن على حسابه الإلكتروني الرسمي على تويتر سؤالا من أحد المستفيدين من دعم حساب المواطن وجاء السؤال كالاتي:

 “لو سمحت أنا قبل أيام تجمد حسابي البنكي ودخلت صفحتى بحساب المواطن، ووجدت مكتوب دفعة مرفوضة بسبب تجميد حساب بنكي، ماذا أفعل؟”.

وجاء رد حساب المواطن على هذا السؤال موضحا الحالة التي يمكن فيها صرف 6 دفعات بأنه إذا تم تنشيط الحساب البنكي يجب الدخول عبر البوابة (الدفعات المالية) والضغط على ” تأكيد الحساب البنكي”، وإذا كان هناك أي دفعات معلقة سيتم صرفها بحد أقصى 6 دفعات. 

دفعة أكتوبر 59 حساب المواطن 1444

أعلن حساب المواطن تفاصيل الدفعة الجديدة من حساب المواطن وأكد انه تم إيداع 3.3 مليارات ريال لصرف دعم شهر أكتوبر للمستفيدين المستحقين للدعم والذين تنطبق عليهم الشروط.

أما عن عدد الأفراد المستفيدين والمستوفين للشروط فبلغ عددهم 10.2 ملايين مستفيد وتابع، ليكون إجمالي ما قام البرنامج بصرفه للمستفيدين منذ انطلاقته حوالي 133 مليار ريال.

حساب المواطن
برنامج حساب المواطن

شروط استحقاق دعم حساب المواطن

لكي يتم قبول طلب الحصول على دعم حساب المواطن لابد من توافر مجموعة من الشروط وهي كالاتي:

  • ينبغي على المتقدم بطلب الحصول على الدعم أن يكون سعودي الجنسية. 
  • يستثنى من شرط الجنسية الفئات التالية (من يحمل بطاقات التنقل، ابن/ابنة المواطنة والزوج/الزوجة الغير سعودية). 
  • ألا يكون المتقدم مقيم بأحد دور الايراد والرعاية التابعة للملكة. 
  • الا يكون المتقدم مقيدا على ذمة اي قضايا أو مسجون. 
  • ألا يكون للمتقدم أي سجل تجاري باسمه. 
  • عمر المتقدم لا يقل عن 35 عام.
  • ألا يمتلك المتقدم أي أصول أو أملاك بقيمة مالية عالية. 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد