الرياض تفوز بتنظيم معرض إكسبو 2030 في الجولة الأولى للتصويت بـ119 صوتاً

إنجاز جديد حققته العاصمة السعودية الرياض، بفوزها بتنظيم معرض إكسبو 2030، وقد جاء هذا الفوز بعد منافسة قوية مع مدينتي بوسان الكورية الجنوبية وروما الإيطالية، لتخطف أنظار العالم بعد انتهاء التصويت الإلكتروني للدول المشاركة، وذلك مساء الثلاثاء الموافق 28 نوفمبر، وقد انتهى التصويت بحصول الرياض على 119 صوتاً، وبمجرد إعلان فوزها بتنظيم واستضافة “إكسبو 2030” إمتلأت سماء الرياض بالألعاب النارية وعمت الفرحة في كل مكان بالمملكة.

الرياض ستنظم “إكسبو 2030” 

أعلن المكتب الدولي للمعارض، مساء يوم الثلاثاء، فوز الرياض بإستضافة وتنظيم معرض “إكسبو 2030″، وقد فازات في التصويت وتقدمت بشكل كبير وقوى على كلاً من بوسان وروما، فقد حصدت الرياض 119 صوتاً في حين حصدت بوسان 29صوتاً، ورونا 17 صوتاً، أي أنها فازت بحوالي ثلثي الأصوات للدول المشاركة، وذلك حسب نتائج المكتب الدولي للمعارض.

إكسبو 2030
إكسبو الرياض 2023، مصدر الصورة _صفحة إكسبو الرياض – تويتر

وبمناسبة هذا الإنجاز الكبير في تاريخ المملكة، قام الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بتقديم التهنئة للملك سلمان بن عبد العزيز، وعبر عن شكره للدول التي قامت بالتصويت للمملكة وقال: “يأتي فوز المملكة باستضافة معرض إكسبو 2030 ترسيخا لدورها الريادي والمحوري والثقة الدولية التي تحظى بها، الذي يجعل منها وجهة مثالية لإستضافة أبرز المحافل العالمية، حيث يعد معرض إكسبو واحداً منها”.

إكسبو الرياض
إكسبو الرياض 2023 _مصدر الصورة، صفحة قريبا في السعودية (تويتر)

إكسبو الرياض ورؤية 2030

أعلنت المملكة العربية السعودية عن تخصيص مبلغ 353 مليون دولار، كدعم مادي لأكثر من 100 دولة من الدول النامية للمشاركة في معرض الرياض إكسبو 2030، هذا وقد أعلنت العديد من الجهات والقطاعات الخاصة والغير حكومية استعدادها لتقديم الدعم للدول المحتاجة، وذلك يؤكد مدى التزام المملكة بتقديم نسخة غير مسبوقة استثنائية من إكسبو 2030. 

ويعتبر فوز العاصمة الرياض بتنظيم “إكسبو 2030” إنجاز كبير يضاف تاريخها الحافل بالإنجازات خاصة في السنوات الماضية، وتتويجًا لرؤية المملكة 2030 التي تسير بقيادة طموحة وثقة عالية من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ليثبت أمام العالم قدرة السعودية على تنظيم هذا الحدث العالمي الهام.

وهذا ما أكده ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حيث قال: “ستتزامن استضافتنا لإكسبو 2030 مع عام تتويج مستهدفات وخطط رؤية السعودية 2030، حيث يعد المعرض فرصة رائعة نشارك العالم خلالها الدروس المستفادة من رحلة التحول غير المسبوقة”.

هذا وقد أكد على استعداد الرياض لإحتضان واستقبال العالم في إكسبو 2030، كما أكدت على التزامها بكل ماجاء بالملف من التزامات للدول المشاركة. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد