رسمياً:السعودية تتيح الحصول على التأشيرة الروسية إلكترونياً بمدة إقامة أقصاها 16 يوماً

أعلنت المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء الموافق 1اغسطس 2023، بدء تنفيذ قرار إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول إلى ‎روسيا، وإمكانية الحصول عليها إلكترونيًا، بدلاً من الحصول عليها من خلال السفارة، فقد أعلنت روسيا في ديسمبر الماضي أنه سيتم إعفاء السعوديين من الحصول على التأشيرات عن طريق السفارة، حيث ستعقد اتفاقيات سفر حكومية دولية للإعفاء من التأشيرة مع 11دولة، من بينهم 4دول خليجية هم (السعودية – الكويت-عمان-البحرين) 

نظام التأشيرة الروسية الإلكتروني الجديد

يستطيع المواطنون السعوديون ومواطنو عدة دول أخرى الحصول على التأشيرة الروسية إلكترونيًا، حسب النظام الجديد، وذلك من خلال المنصة الإلكترونية الموحدة لإصدار التأشيرات الروسية، بداية من الساعة 10 صباحاً بتوقيت الرياض، بدلاً من الحصول عليها من السفارة. 

علم المملكة العربية السعودية
علم المملكة العربية السعودية

وعلى من يرغب في الحصول على التأشيرة الروسية أن يقوم بإدخال بياناته الشخصية المطلوبة بدقة والتأكد من صحتها، وإضافة صورته الشخصية بجانب صورته الموجودة في جواز السفر، ولا داعي إلى إرفاق أي  مستندات أخرى. 

الغرض من التأشيرة الروسية 

يمكن الحصول على التأشيرة الروسية إلكترونيًا لأغراض متنوعة مثل السياحة، التجارة، المشاركة في العديد من الفعاليات الثقافية والرياضية والعلمية والإقتصادية وغيرها، وكذلك بغرض الزيارة الخاصة،  وذلك بمدة إقامة أقصاها 16 يوماً. 

وبمجرد الحصول على التأشيرة الروسية يكون بإمكان حاملها الدخول والخروج عبر المنافذ الحدودية(البرية، البحرية، الجوية) لأراضي روسيا الاتحادية.

دول يمكن للسعوديين زيارتها دون تأشيرة

يستطيع المواطن السعودي زيارة أكثر من 90 دولة دون تأشيرة، فحسب موقع “Passport Index”، يحتل جواز السفر السعودي المركز الخمسين في ترتيب الجوازات عالمياً،فلا يحتاج المواطن السعودي إلى تأشيرة لدخولها، ويستطيع السفر إليها مباشرة أو استخراج فيزا عندما يصل للمطار أو يحصل على تأشيرة إلكترونية. 

روسيا الاتحادية
روسيا الاتحادية

ومن بين تلك الدول هناك 28 دولة في أفريقيا مثل (ساحل العاج، سيشيل، موزمبيق، مالاوي)، وهناك ايضاً 24 دولة في آسيا مثل (تايلاند، إندونيسيا، الفلبين)، وفي أوروبا يمكنه الذهاب إلى (بيلاروسيا، أوكرانيا، ألبانيا، كوسوفو)، و16دولة في أمريكا منها (السلفادور وهندوراس). 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد