متى تاريخ عودة الدراسة بعد العيد 1444 للطلاب بالمملكة؟ وزارة التعليم توضح

تم الإعلان عن عودة الطلاب للدراسة بعد عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية، وبعد انتهاء الإجازة الطويلة التي استمرت لمدة 14 يومًا متواصلًا، سيعاود الطلاب الدراسة بشكل طبيعي في مواعيد الدوام المعتادة كما كانت قبل شهر رمضان الكريم، وستستمر الدراسة لمدة أربعة أسابيع كاملة، قبل أن يحصل الطلاب على إجازة مطولة أخرى قبل بدء أسبوع الاختبارات النهائية، يذكر أن الإجازة الحالية هي استثناء لشهر رمضان الكريم فقط، وستتبعها فترة دراسية طويلة قبل اختبارات نهاية العام.

متى تاريخ عودة الدراسة بعد العيد 1444 للطلاب بالمملكة؟

متى تاريخ عودة الدراسة بعد العيد 1444 للطلاب بالمملكة؟

متى تاريخ عودة الدراسة بعد العيد؟

تلقت وزارة التعليم العديد من الاستفسارات حول موعد عودة الطلاب للدراسة بعد إجازة عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية، وقد تم الإعلان عن أن الدراسة ستستأنف يوم الأربعاء الموافق 6 شوال، أي بعد مرور 15 يومًا على بدء إجازة العيد التي تنتهي نهاية دوام الخميس 22 رمضان.

وسوف تستمر الدراسة لمدة 4 أسابيع حتى يصل الطلاب للأسبوع الحادي عشر، ثم يحصل الطلاب على إجازة مطولة تبدأ يوم الأحد والإثنين الموافقين 8-9 ذي القعدة، وتأتي هذه الإجازة ضمن جدول التقويم الدراسي الخاص بالفصل الدراسي الثالث، وبعد ذلك، ستستمر الدراسة بشكل طبيعي حتى نهاية الفصل الدراسي.

العودة للدراسة بعد العيد

أعلنت وزارة التعليم في المملكة عن جدول الإجازات الدراسية للطلاب، حيث ستبدأ إجازة عيد الفطر المبارك اعتبارًا من نهاية دوام الخميس 22 رمضان، وتستمر لمدة خمسة أيام حتى نهاية يوم الإثنين 8 ذي القعدة. ويُذكر أنه يسبق هذه الإجازة يومين من إجازة نهاية الأسبوع العادية.

ويعود الطلاب لمقاعد الدراسة بعد الإجازة لمدة أربعة أسابيع حتى يصلوا للأسبوع الحادي عشر، ومن ثم يبدأون في إجازة مطولة لمدة يومين يوم الأحد والإثنين الموافقين 8-9 ذي القعدة.

بعد ذلك، تبدأ اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الرابع عشر والأخير بالفصل، وتستمر لمدة خمسة أيام من يوم الأحد 29 ذي القعدة وحتى الخميس الموافق 4 ذي الحجة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد