عاجل| متحدث الصحة السعودي يزف بشرى سارَّة للمواطنين والمقيمين

تواصل وزارة الصحة السعودية جهودها من أجل صرف جرعات لقاح كورونا المختلفة لجميع المواطنين والمقيمين في كافة أنحاء المملكة، وذلك بعد إقرارها رسميًا صرف الجرعة التنشيطية الثالثة التي تعمل على تعزيز المناعة خلال الفترة المقبلة، وسط تحذيرات للجميع بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية المعمول بها وعدم الاستهانة، لاسيما مع انتشار العديد من متحورات الواء مؤخرًا، والتي كان أخرها الكشف عن متحور أوميكرون الجديد.

الصحة السعودية والمتحور

متحور أوميكرون والصحة السعودية

وتزف بشرى سارّة

ومن ناحية أخرى، كشفت وزارة الصحة على لسان المتحدث باسمها، الدكتور محمد العبدالعالي، عن بشرى سارَّة، لافتًا خلال بيان صحفي اليوم الأحد، إلى أن البيانات الأولية تشير إلى أن المتحور أوميكرون ليس أشد ضراوة بعد رصده في 70 دولة، مؤكدًا أن اللقاحات حتى الآن فعالة ضده، ما يعني قدرة المملكة على مواجهة هذا التحور، مطالبًا الجميع بضرورة الحصول على الجرعة الثالثة من القاحات المتواجدة والمعتمدة رسميًا، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أنه لا يجب الانشغال بالحديث عن الجرعة الرابعة.

تصريحات جديدة من وزارة الصحة بشأن تلقي الأقل من 12 عاماً للقاح كورونا بالمملكة
عاجل| متحدث الصحة السعودي يزف بشرى سارَّة للمواطنين والمقيمين

وآليات رصد أوميكرون

ومن ناحية أخرى، قال “العبد العالي”، إن متحور أوميكرون الجديد يتم رصده من خلال 3 آليات وطرق مختلفة:

  1. التقصي الوبائي.
  2. حصر المخالطين.
  3. متابعة كافة الإجراءات الصحية.
  4. إجراء التسلسل الجيني بأعلى مستويات الرصد والكفاءة والدقة.

يهمك أيضًا:
قرار جديد من بشأن إصدار وتجديد الإقامات للوافدين يحمل مفاجأة سارَّة
رابط القبول والتسجيل بالقوات الخاصة لأمن الحج والعمرة عبر أبشر توظيف
أرامكو تُعلن أسعار البنزين الجديدة بالسعودية عن ديسمبر

ما علاقة الفطر الأسود بفيروس كورونا.. وزير الصحة السعودية يوضح
متحدث الصحة السعودية يوضح

أما بخصوص الجرعة الثالثة التنشيطية التي كثُر الكلام عنها خلال الفترة الأخيرة والتي تم إقرارها رسميًا في تطبيق توكلنا لحالة محصن، فأشار المتحدث الوزاري إلى أنها هامة للغاية، حيث تضيف مزيدًا من الوقاية ضد العدوى بالمتحور الجديد وتعمل على الحد من انتشاره، كما تعمل على تعزيز المناعة لمواجهة وباء كورونا أو أي متحور جديد يظهر في القريب العاجل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. الصورة يقول

    ذوسف على



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.