«صدام التأهل والبقاء!».. موعد مباراة الرياض والساحل الدوري السعودي والقنوات الناقلة

في إطار مباريات اليوم الثالث عن الجولة 30 من منافسات الدوري السعودي الدرجة الأولى للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، تلعب مباراة الرياض والساحل النارية والثأرية، لحساب مرحلة الإياب أو الدور الثاني، يستضيفها مساء اليوم الثلاثاء 2023/5/2 ملعب ستاد الأمير تركي بن عبد العزيز بنادي الرياض Prince Turki bin Abdul Aziz Stadium في العاصمة السعودية، يسعى من خلالها “المدرسة الوسطى” إلى حصد 3 نقاط هامة للغاية في مشوار العودة التاريخية إلى الدوري السعودي الممتاز “دوري المحترفين أو دوري روشن”، فيما يأمل الضيوف في تحقيق نتيجة إيجابية، تبقي على حظوظهم في البقاء ضمن دوري يلو في الموسم المقبل.

مباراة الرياض والساحل في الدوري السعودي الدرجة الأولى

على كل الأحوال، سنتناول بالتفاصيل في السطور القادمة، موعد مباراة مباراة الرياض والساحل والقنوات الناقلة، فضلًا عن مشوار ونتائج الناديين في النسخة 46 من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023، وكذلك موقع الفريقين في جدول ترتيب دوري يلو أثناء الجولة 30.

مباراة الرياض والساحل

من فرحة فوز الرياض على الساحل في لقاء الدور الأول من دوري يلو
من فرحة فوز الرياض على الساحل في لقاء الدور الأول من دوري يلو

مع المباراة السادسة والأخيرة عن اليوم الثاني من الأسبوع الثلاثين الجديد من بطولة Saudi Arabia Division 1 2022/2023، حيث مواجهة الساحل ضد الرياض.

نادي الرياض

حيثما يخوض منبع النجوم مواجهة الليلة، وهو في المركز الثالث في الترتيب العام للمنافسة، برصيد 56 نقطة وصافي (15) هدفًا، يفصله 6 نقاط عن الأخدود المتصدر وأهلي جدة الوصيف.

إذ تمكن Al Riyadh من الفوز في 17 مباراة (آخرها كان الانتصار المميز بثنائية نظيفة على العين في الجولة 29 الماضية)، والتعادل في 5 أخرى، بينما تلقى 7 هزائم خلال الموسم الحالي.

نادي الساحل

من جهة أخرى، يأتي الساحل في المرتبة الـ17 وقبل الأخيرة في جدول ترتيب دوري يلو الدرجة الأولى السعودي، بعدما جمع 23 نقطة وفارق (-15) هدفًا، يفصله 8 نقاط عن القادسية صاحب المركز الخامس عشر وقبل ثلاث قاع الجدول.

فقد اكتفى Al-Sahel بتحقيق 4 انتصارات، و11 تعادلًا، غير أنه تجرع مرارة الخسارة 14 مرة هذا الموسم (من بينها الهزيمة الصعبة من أمام أحد في مؤجلة الأسبوع الرابع والعشرين).

عمومًا، إليكم جدول ترتيب Saudi Yelo League First Division 2023 أثناء الجولة 30 قبل انطلاق لقاءات اليوم الثالث:

جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو) أثناء الجولة 30 بعد انتهاء مباريات اليوم الثاني
جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو) أثناء الجولة 30 بعد انتهاء مباريات اليوم الثاني

كانت مباريات الجولة 30 من دوري يلو، قد انطلقت مساء أول أمس الأحد:

  • حيثما نجح الأخدود في خطف فوز صعب من أمام أحد.
  • قبل أن يتعادل نجران مع القيصومة إيجابيًا بهدف لكل فريق يوم أمس الاثنين، ثم حقق الفيصلي فوزًا مثيرًا ومميزًا على الحزم في قمة لقاءات الأسبوع بهدف، وبنفس النتيجة الأخيرة انتصر جدة على ضيفه العروبة.
  • فيما تلعب اليوم الثلاثاء، مواجهة القادسية ضد الخلود، والتي تسبق لقاء الساحل مع الرياض.
  • وتختتم الجولة يوم غدٍ الأربعاء، بإقامة 3 لقاءات، تجمع الأولى الشعلة ضد العين، ثم العربي أمام الجبلين، وأخيرًا الأهلي ضد هجر.

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مواجهة الساحل أمام الرياض في الدور الأول، التي أقيمت مساء الثلاثاء 20 ديسمبر 2022، لحساب الجولة الـ13، عن فوز المدرسة الوسطى (3-1)، سجل لفريق العاصمة السعودية المهاجم الصربي نيكولا ستوجيليجكوفيتش Nikola Stojiljkovic ثلاثية “هاتريك”، فيما سجل لاعب الوسط مازن حسين السويلم هدف الساحل الوحيد، وأهدر مراد عبدالقادر الهذلي فرصة هدف آخر من ركلة جزاء.

تشكيل اللقاء

يلعب فريقا الساحل والرياض مباراة اليوم بتشكيل مكون من العناصر الآتية:

تشكيل الرياض في مواجهة الساحل في دوري يلو
تشكيل الرياض في مواجهة الساحل في دوري يلو
تشكيل الساحل ضد الرياض في دوري الدرجة الأولى السعودي
تشكيل الساحل ضد الرياض في دوري الدرجة الأولى السعودي

موعد مباراة الرياض والساحل والقنوات الناقلة

موعد مباراة الرياض والساحل والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة رقم 6 في الجولة الثلاثون من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023، مساء اليوم الثلاثاء، عند الثامنة والنصف (8:30 م) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين ومصر، الخامسة والنصف (5:30 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

وحول حكم مباراة الرياض والساحل، فقد أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) تكليف الحكم السعودي مشعل الشهري بإدارة اللقاء.

فيما يلي طاقم حكام مباريات الجولة 30 من دوري يلو بشكل كامل:

طاقم حكام مباريات الجولة 30 في الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو)
طاقم حكام مباريات الجولة 30 في الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو)

من جهة أخرى، سوف تقوم القنوات الرياضية السعودية بتغطية الحدث، من خلال شاشة KSA Sports 1 HD.

أما عن معلق مباراة الرياض والساحل، فقد كلفت القنوات السعودية الرياضية المعلق الرياضي السعودي عائد العصيمي بالتعليق والوصف التفصيلي لأحداث المواجهة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد