بـخصم 1000 ريال.. مع مبادرة استبدل تكييفك القديم بمكييف جديد

أطلق المركز السعودي لكفاءة الطاقة أمسِ الأربعاء مبادرة”استبدال أجهزة التكييف الشباك القديمة “بواحدة جديدة، في خطوة تهدف لتحفيز المواطنين على استبدال أجهزة التكييف “الشباك” القديمة بأجهزة جديدة أعلى كفاءة، بجانب دعم وتشجيع الصناعة الوطنية في المملكة العربية السُّعُودية.

المركز السعودي لكفاءة الطاقة

المركز السعودي لكفاءة الطاقة هو مركز وطني حكومي سعودي يتولى مسؤولية الإشراف على ترشيد ورفع كفاءة استهلاك الطاقة، وتوحيد الجهود بين الجهات الحكومية وغير الحكومية في هذا المجال، للمحافظة على الثروة الوطنية من مصادر الطاقة ويحقق أدنى مستويات الاستهلاك الممكنة بالنسبة للناتج الوطني، وتأسس المركز عام 2010 بالرياض.

تكييفك القديم بـ 1000 ريال يتم خصمه من المكيف الجديد

وأوضح المركز السعودي لكفاءة الطاقة، أن المبادرة تسهم في ترشيد استهلاك الطاقة بالمنازل، من خلال تحفيز المواطنين على استبدال مكيفات الشباك القديمة بمكيفات جديدة ذات استهلاك أقل، وبمبلغ محفز جداً قيمته 1000 ريال يتم خصمه من قيمة المكيف الجديد.

إضافة إلى  أن المركز يقدم خدمة التوصيل والتركيب مجانا، حيث تتم عملية الاستفادة بشكل مبسط عن طريق التوجه إلى متاجر بيع الأجهزة الكهربائية المشاركة في المبادرة والشراء بشكل مباشر أو من خلال الطلب إلكترونيا من مواقع المتاجر المشاركة.

 

متى يتم تطبيق المبادرة في جميع مناطق المملكة العربية السُّعُودية؟

 

وسيتم تنفيذ المبادرة ابتداء من الرياض كمرحلة أولية بمشاركة 60 متجرا، ليتم تعميم التجربة وأخذ الدروس المستفادة وإطلاقها بعد ذلك بشكل كامل لتشمل جميع مناطق المملكة العربية السُّعُودية.

وكان المركز السعودي لكفاءة الطاقة نفذ سابقا، مبادرة أجهزة التكييف عالية الكفاءة، حيث استفاد من هذه المبادرة ما يقرب من 125 ألف مواطن سعودي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد