مبادرة التكييف.. استبدال أجهزة التكييف القديمة ” الشباك ” بأجهزة حديثة من ” كفاءة”

 تم إطلاق مبادرة من قبل مركز كفاءة الطاقة السعودي ” كفاءة” وذلك من خلال التعاون مع الجهات الحكومية والتي من خلالها تستطيع استبدال أجهزة التكييف القديمة، وقد جاءت تلك المبادرة ضمن برامج تطوير الخدمات اللوجستية وكذلك الصناعات الوطنية. 

مبادرة "كفاءة" استبدال أجهزة التكييف القديمة " الشباك " بأجهزة حديثة

تعمل هذه المبادرة في تشجيع المواطنين وتحفيزهم على الإستبدال لأجهزتهم القديمة بأجهزة حديثة تعمل بكفاءة عالية، إضافة إلى تشجيعهم على الصناعات الوطنية بالمملكة. 

ما هو الهدف من مبادرة استبدال أجهزة التكييف القديمة 

مبادرة كفاءة

تقوم تلك المبادرة في الترشيد من إستهلاك الطاقة الخاصة بالمنازل، حيث أنه يتم تحفيز المواطنين من خلال حصولهم على أجهزة حديثة تقوم بتوفير الطاقة ويتم القيام يخصم مبلغ ألف ريال من تكلفة التكيف الجديد، علاوة على قيامها بتقديم خدمة التوصيل وكذلك التركيب بشكل مجاني. 

توجد العديد من المتاجر المختلفة لبيع الأجهزة الكهربائية التي تقوم بالإشتراك في تلك المبادرة، تستطيع الاستفادة من المبادرة عن طريق القيام بزيارة تلك المتاجر والعمل على الشراء بطريقة مباشرة أو من خلال الموقع الإلكتروني للمتاجر المشاركة. 

متى تبدأ تنفيذ مبادرة كفاءة 

سوف يتم البدء في تنفيذ تلك المبادرة من مدينة الرياض، وعن طريق إشتراك حوالي 60 متجر أو أكثر، من أجل أن تعمم التجربة والحصول على الدروس المستفادة منها، ومن ثم القيام بتنفيذها على كافة المناطق داخل المملكة. 

تستطيع الحصول على كافة المعلومات المختلفة عن تلك المبادرة من خلال زيارة موقع المبادرة من هنا

قد تم من قبل تنفيذ المبادرة الخاصة بأجهزة التكييف العالية والتي قد تمكن من الاستفادة منها حوالي 125 ألف مواطن وقد انتهت خلال نهاية عام 2021، وتعد مبادرة كفاءة هي إمتداد للمبادرات المتعلقة بالمركز السعودي الهادفة لترشيد الطاقة. 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد