مبادرة “إتمام” تعلن اعتماد 24 مخطط سكني من مركز خدمات المطورين العقاريين

قام  مركز خدمات المطورين العقاريين “إتمام” بالإعلان عن إعتماد  24 مخطط سكني بمساحات تجاوزت 39 مليون متر مربع، وقد بدأ العمل في هذا المخطط السكني خلال الفترة عام 2022 إلى الربع الثالث منه، وبالحديث عن مركز خدمات المطورين العقاريين نجد أنه يقدم الكثير من الخدمات بالتعاون والمشاركة مع جهات عقارية مختلفة، كما أنه يسعى لتسهيل العديد من خدمات تطوير القطاع العقاري لجذب الاستثمارات، هذا بالإضافة إلى تقديم العديد من الخدمات التي ترتبط بالتراخيص التي يحتاجها المطورين العقاريين.

مبادرة “إتمام” تعلن اعتماد 24 مخطط سكني من مركز خدمات المطورين العقاريين

مع نهاية الربع الثالث من عام 2022، استطاع مركز خدمات المطورين العقاريين “إتمام” أن يسجل ارتفاعاً ملحوظاً في مساحات متعددة في المملكة العربية السعودية، وقد بلغ عددها 24 مخطط على مساحة 39 مليون متر مربع، ويعد ذلك امتداداً للجهود المتواصلة التي يقوم بها المركز لكي يسهل كافة أعمال التطوير العقاري. 

وأشارت مبادرة “إتمام” الي أنه رخص لبناء حوالي 14.75 ألف وحدة سكنية خلال نفس المدة ليصبح إجمالي الرخص أكثر من 71 ألف وحدة سكنية، كما أعلن أيضا على تأهيل 2768 مطورا عقاريا ليصبح اجمالي المطورين العقاريين المؤهلين حوالي 6619 مطورا.

بالإضافة إلى ماسبق أعلنت مبادرة “إتمام ” الانتهاء من طلبات تأييد تسجيل 6592 عامًا لبدء ضمهم الي  المشاريع السكنية التي ينفذها المطورون العقاريون وذلك بالشراكة مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان. 

    مبادرة إتماممبادرة إتمام

الخدمات التي يقدمها مركز خدمات المطورين العقاريين 

يقدم المركز العديد من الخدمات التي تسهل الكثير من الأمور على المطورين العقاريين وغيرهم من المواطنين ومن اهم تلك الخدمات مايلي:

  • يهتم المركز بتفعيل كافة أدواره الاستراتيجية لتسهيل العقبات التي يواجهها المطورين العقاريين وكذلك أصحاب المشروعات السكنية. 
  • يساهم في توفير أفضل الخيارات السكنية للمواطنين والمستفيدين لتلبية كافة احتياجات الأسر بالمملكة. 
  • التعاون والمشاركة مع الجهات الحكومية المختلفة والقطاعات الخاصة للعمل على إنجاح المبادرة وتيسير الإجراءات والخدمات على المواطنين والمطورين العقاريين من خلال منصة موحدة وبوابة رقمية إلكترونية. 
  • العمل على توفير العديد من البيانات والإحصائيات التي من شأنها دعم وتحفيز المطورين العقاريين لزيادة استثماراتهم في القطاع. 

 خطوات حجز الأراضي الجديدة في برنامج سكني

أوضح برنامج سكني التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، أنه تم الإعلان عن مخططات الأراضي الجديدة قبل أن يتم إدراجها بالموقع وعندما تكون جاهزة يستطيع المواطنون حجز المخطط المناسب. 

وقد جاء هذا من خلال قيام حساب العناية بالمستفيدين الخاص بالبرنامج  على “تويتر” بالرد على سؤال المواطنين حول عدم نزول المخططات الجديدة للأراضي، وقد أضافت أنه من الضروري تحميل تطبيق سكني حتى يتم الحصول على اشعارات المخططات الجديدة والاطلاع على كل جديد.

أما عن طريقة الحجز فهي كالاتي:

  • القيام بالبحث عن المخطط المناسب حسب المنطقة. 
  • حجز قطعة الأرض التي وقع عليها الاختيار. 
  • توقيع العقد الإلكتروني أولاً. 
  • القيام برفع الرخصة الخاصة بالبناء من خلال منصة “سكني” وذلك في الوقت المحدد لك قبل أن يتم إلغاء الحجز. 
  • ينبغي الإنتهاء من البناء في المدة التي تم تحديدها. 

بيع الأراضي بعد الحصول عليها 

أشار برنامج سكني إلى أنه لا يستطيع المستفيد التصرف في المنتج إلا بعد أن يصبح ملكه، ويجب الحرص على تطبيق كافة الالتزامات التي تم فرضها على المستفيدين وهي:

  • الإنتهاء من توقيع عقد تخصيص الأرض. 
  • إستخراج رخصة البناء والبدء في إجراءات البناء. 
  • الإلتزام بإنهاء البناء خلال المدة المحددة وهي ثلاثة سنوات. 
  • إصدار شهادة إتمام البناء. 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد