لنقل أكثر من مليون راكب يوميًا إلى الحرم.. تجهيز حافلات خدمة المعتمرين بأحدث الموديلات

تتوفر منظومة خدمات متكاملة تضم العديد من الحافلات على أحدث الموديلات، في محطات النقل الموجودة في مواقف المركبات للمعتمرين، وتتولى هذه الحافلات نقل المعتمرين إلى أقرب نقطة من الحرم المكي الشريف، حيث يتم نقل أكثر من مليون راكب يومياً.

نقل ضيوف الرحمن من مواقع إقامتهم إلى المسجد الحرام

تم تخصيص 17 مسارًا للحافلات، بالإضافة إلى 12 موقفًا خارجيًا يستقبل المعتمرين القادمين من خارج مدينة مكة المكرمة لإيقاف مركباتهم في تلك المواقف، حيث يتم صعودهم على الحافلات لنقلهم مباشرة إلى الحرم المكي، وهناك أيضًا 7 محطات داخلية، وظيفتها تسهيل النقل الترددي لضمان إخلاء الحرم بسرعة بعد انتهاء الصلوات.

نقل ضيوف الرحمن من مواقع إقامتهم إلى المسجد الحرام

تُيسّر النقابة العامة للسيارات نقل ضيوف الرحمن من مواقع إقامتهم إلى المسجد الحرام بسهولة ويسر، وأطلقت رحلات ترددية من مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة إلى الحرم المكي الشريف والعكس باستخدام حافلات تعتبر وسيلة نقل مباشرة توفر الوقت والجهد للمعتمرين.

النقابة العامة للسيارات

وتقدّم النقابة حافلات مخصصة لنقل كبار السن وذوي الإعاقة، تم تصميمها بطريقة تلائم احتياجاتهم لتسهيل وصولهم إلى المسجد الحرام.

كما شاركت النقابة العامة للسيارات في مبادرة إنسانية بعنوان “عمرة ذوي الإعاقة”، التي نظمتها وزارة الحج والعمرة بالتعاون مع جمعية سواعد للمعاقين، بهدف تقديم العمرة لعدد من ذوي الإعاقة في شهر رمضان المبارك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد